الأحد، 19 مايو 2024 07:25 م

السيسى يستعرض مع وزير الإسكان موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى

السيسى يستعرض مع وزير الإسكان موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى الرئيس السيسى و مصطفى مدبولى وزير الإسكان
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 06:31 م
كتب محمد الجالى
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الدكتور مصطفى مدبولى عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذى بالنسبة للمشروعات التى تنفذها الوزارة فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى، حيث أوضح إنه تم الانتهاء من تنفيذ إجمالى 424 مشروعا فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى بطاقة 5.7 مليون متر مكعب من المياه وبتكلفة 28.7 مليار جنيه، وذلك فى وقت قياسى.

وأضاف الوزير أنه تم تنفيذ 136 مشروعا لمياه الشرب فى مختلف أنحاء الجمهورية بطاقة 2.76 مليون متر مكعب من المياه يوميا وبتكلفة 18.4 مليار جنيه، منوهًا إلى استفادة نحو 13.5 مليون نسمة من هذه المشروعات.

وفيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحى، أشار "مدبولى"، إلى أنه تم تنفيذ 61 مشروعا للصرف الصحى بالمدن، بالإضافة إلى تنفيذ 227 مشروعا للصرف الصحى بمختلف قرى مصر بطاقة 2.9 مليون متر مكعب من الصرف يومياً وبتكلفة 5.9 مليار جنيه، مشيرا إلى أن المعدلات الحالية لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى غير مسبوقة، حيث إن ما تم تنفيذه من تلك المشروعات خلال العامين الماضيين فقط، يماثل عدد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التى نفذت فى مصر على مدار العشر سنوات التى سبقتها.


الأكثر قراءة



print