الإثنين، 29 أبريل 2024 03:48 م

النائب فرج عامر يتقدم بسؤال لوزير التموين حول الأغذية الفاسدة المضبوطة فى شركة "هاينز"

النائب فرج عامر يتقدم بسؤال لوزير التموين حول الأغذية الفاسدة  المضبوطة فى شركة "هاينز" النائب فرج عامر
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 11:03 ص
كتبت سمر سلامة
تقدم المهندس فرج عامر، عضو مجلس النواب بسؤال موجه إلى وزير التموين، متسائلا: كيف يتم تعبئة الصلصة والمنتجات الغذائية دون رقابة مما أدى إلى ضبط كميات كبيرة من الطماطم المصابة بالديدان والحشرات، واستخدامها فى تصنيع الصلصة، وهذا ما تم ضبطه، فما بالكم بما لم يتم الضبط؟

وأضاف النائب فى سؤاله، تم القاء القبض على مدير شركة "هاينز" للصناعات الغذائية بأكتوبر لاتهامه بتجميع كميات كبيرة من الطماطم المصابة بالديدان والحشرات، واستخدامها فى تصنيع الصلصة مستغلا اسم الشركة لبيع المنتجات وضبطت القوة بحوزته كميات كبيرة من الطماطم الفاسدة، حيث تم ضبط 63 طنا من المنتجات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وتابع قائلا: "هذا بالإضافة إلى ضبط "30" طن سكر مخلوط بملح الطعام داخل مصنع لتعبئة السكر بمركز الفشن جنوب بنى سويف، وقد تبين أن وراء خلط السكر بالملح مصنع تعبئة السكر بإحدى قرى مركز الفشن، هذا ما تم ضبطه، ما بالكم بما لم يتم ضبطه".

وتساءل أيضًا: "كارفور وهايبر وبعض منافذ البيع تقوم بالتعبئة وتضع اسمها على أكياس السكر، هل ذلك بناءً على تصريح؟، وما هى الآلية الرقابية كى لا تزيد هذه المشكلة التى تعتبر أمن قومى؟".


الأكثر قراءة



print