الأحد، 05 مايو 2024 11:04 م

"المصريين الأحرار": الخارجية الأمريكية وضعت مصر ضمن بلاد اللون الأخضر المتمتعة بالأمان

"المصريين الأحرار": الخارجية الأمريكية وضعت مصر ضمن بلاد اللون الأخضر المتمتعة بالأمان الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار
الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 03:24 م
كتب أحمد عيسى
أعرب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عن سعادته بإعلان الخارجية الأمريكية، أن مصر بلد آمن تمامًا وأخذت اللون الأخضر، وهو اللون الوحيد فى المنطقة المحيطة بمصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الأربعاء، لعرض مباحثات الحزب مع المسؤولين لتطوير منظومة الصحة.

وبالرجوع لموضوع المؤتمر، قال نادر شوقى، أمين عام حزب المصريين الأحرار، إن الحزب تبنى مشروع إنشاء مستشفى للأطفال، وتطورت الفكرة لتشمل تطوير المنظومة الصحية بأكملها، موضحًا أن النائبة سيلفيا نبيل، هى من تبنت تلك الفكرة.

فيما قال الدكتور سمير أبانوب، الطبيب المصرى المقيم فى الخارج، أن هناك طبقات متعددة تعانى من تكلفة الضمان الصحى، فالمواطن المصرى يدفع 65% من تكلفتها وقت العلاج، وأن ذلك يعد من أتعس الأنظمة الصحية للعلاج فى العالم.

وأشار الطبيب المصرى المقيم فى الخارج، إلى أن المجلس الأعلى للصحة المراد إنشائه يتطلب تضامن وزارات مثل: الصحة والإسكان والتعليم العالى والتضامن الاجتماعى، ووزارة البيئة ووزارة الإسكان.

وأشار "أبنوب" إلى أن المجلس الأعلى للصحة يعتمد على وجود 3 هيئات، هى هيئة الجودة والاعتماد، وهيئة تنمية قوة العمل الصحية، وهيئة الدواء والغذاء.


print