السبت، 27 أبريل 2024 09:19 م

سعد الجمال لـ"خالد صلاح": لا تفريط فى حق أهل النوبة.. وهناك قنوات شرعية للمطالبة به

سعد الجمال لـ"خالد صلاح": لا تفريط فى حق أهل النوبة.. وهناك قنوات شرعية للمطالبة به سعد الجمال وخالد صلاح
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 10:09 م
كتب إبراهيم حسان
تمنى الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، أن تُحل قضية أهالى النوبة فى أسرع وقت، مؤكّدًا أن النوبيين يحملون فى قلبوهم محبة كبيرة للدولة المصرية.

من جانبه، أجرى النائب البرلمانى سعد الجمال - مداخلة هاتفية مع برنامج "على هوى مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، على فضائية النهار one، اليوم الاثنين - أكد فيها أن أهل النوبة جزء أصيل من النسيج الوطنى المصرى، كما أنهم شعب له تاريخ وأصول، ويتسم بالأصالة والأدب الاجتماعى.

وقال "الجمال" فى مداخلته، إن قطع الطرق بمثابة اعتداء على حقوق الآخرين، مناشدًا أهالى النوبة بإدراك أهمية وخطورة المرحلة التى تمر بها مصر، وأن يحافظوا على الاصطفاف الوطنى والاحترام المتبادل، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء أكد على عدم تفعيل أى ملاحقة أمنية لهم على ما فعلوه من قطع الطرق بأسوان، مشيرًا إلى أن "الاعتداء على طريق عام لا يجوز من أصحاب الحق".

وأضاف نائب رئيس ائتلاف دعم مصر: "هناك قنوات وأدوات شرعية يمكن المطالبة بالحق من خلالها، هناك نواب فى البرلمان، وهناك الدستور الذى نصت فيه المادة 236 على حقوقهم، إضافة لتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء، بالأولوية لهم وإعادة حقهم، ولا تفريط فى حقوقهم، ونحن فى دولة ومرحلة اعتبارات الأمن القومى مهمة".

وشدّد اللواء سعد الجمال، على أن الاصطفاف الوطنى والحفاظ على الاحترام المتبادل واحترام حقوق الآخرين أولوية، فهذا طريق عام، للسياح وغيرهم، وطلب الحق لا يكون بارتكاب جرم آخر.


print