الجمعة، 10 مايو 2024 08:12 م

سعد الجمال عن لقاء رئيس الوزراء حول "النوبة": "دعم مصر" يساند الحقوق المشروعة للأهالى

سعد الجمال عن لقاء رئيس الوزراء حول "النوبة": "دعم مصر" يساند الحقوق المشروعة للأهالى سعد الجمال و شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 05:30 م
كتب محمد صبحى
اجتمع عدد من قيادات ائتلاف دعم مصر، اليوم الاثنين، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة تطورات ما يدور فى النوبة وأزمة الأهالى مع الحكومة، وضم وفد الائتلاف كلا من: سعد الجمال النائب الأول لرئيس الائتلاف، وطاهر أبو زيد أمين عام الائتلاف، وعمرو غلاب نائب رئيس الائتلاف، وعلى عبد الونيس منسق اتصال القاهرة.

وقال ائتلاف دعم مصر – فى بيان صادر عنه اليوم - إن الجميع أكدوا اعتزازهم بأبناء النوبة كجزء أصيل من النسيج الوطنى المصرى، ولهم بمقتضى الدستور والقانون كل الحقوق التى تضمن تلبية طلباتهم المشروعة .

وأكد اللواء سعد الجمال، نائب رئيس الائتلاف، أن الأمن القومى المصرى هو أهم الأولويات فى هذه المرحلة، مع التأكيد على أن قيم أهل النوبة ومبادئهم وأصالتهم لا تتفق مع ما يدور من تعطيل طريق يضر بالصالح العام.

وحرص طاهر أبو زيد، الأمين العام للائتلاف، على تأكيد ضرورة الإسراع بتفعيل المادة 236 من الدستور، وإعداد القانون المكمل لها، إذ تعد ضمانة لتلبية احتياجات أهالى النوبة، كما حرص الجميع على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية الحريصة على أولوية أهل النوبة، وكل المناطق الحدودية، فى الحصول على حقوقهم المشروعة، مع توفير التمويل اللازم لهم لإتمام المشروعات التنموية فى تلك المناطق.

وتابع البيان، أن نواب "دعم مصر" يواصلون جهودهم المكثفة بالتنسيق مع محافظ أسوان بنجاح، ومع أهالى النوبة، مؤكدين أن المشكلة فى طريقها للحل المناسب.


print