السبت، 27 أبريل 2024 01:12 م

5 وزراء من حكومة شريف إسماعيل فى مجلس النواب خلال الأسبوع

5 وزراء من حكومة شريف إسماعيل فى مجلس النواب خلال الأسبوع   وزراء شريف إسماعيل
الخميس، 17 نوفمبر 2016 10:27 م
كتب محمد عبد العظيم
حرصا من موقع برلمانى على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان.

ويرصد "برلمانى" حضور الوزراء إلى مجلس النواب خلال الفترة، من 13 حتى 17 نوفمبر 2016.

وطبقا لجدول الجلسات المعلن من قبل الأمانة العامة لمجلس النواب، فإن هناك 3 وزراء كان يتوجب عليهم الحضور لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة إليهم، وهم الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، فيما حضر للجلسة العامة الدكتور محمد عبد العاطى الذى تحدث عن مشكلات الرى فى مصر خلال الفترة الماضية، وشارك أيضا فى اجتماع لجنة الزراعة يوم الثلاثاء لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة برفع غرامات الأرز عن الفلاحين، بالإضافة إلى 4 وزراء آخرين هم: وزير الطيران المدنى، ووزير السياحة، ووزير الزراعة، ووزيرة التعاون الدولى فى اجتماعات اللجان النوعية.
أهم الوزراء الحاضرين فى البرلمان copy

وزير الرى: سحبنا 20 مليار متر مكعب مياه من المخزون الاستيراتيجى ولم نسترد سوى 3.5.


قال محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن التصميم الهندسى للسد العالى يسمح بزراعة 700 ألف فدان أرز على مستوى الجمهورية، ولكن ما حدث فى العام الماضى أنه تم زراعة مليون فدان بالمخالفة للقانون، ولذلك تم فرض غرامات على الفلاحين بسبب وجود أزمة مياه ولابد من الحفاظ على كل قطرة خلال الأيام المقبلة.

وأشار "عبد العاطى"، خلال كلمته، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة برفع غرامات الأرز عن الفلاحين برئاسة هشام الشعينى، إلى أنه تم سحب 20 مليار متر مكعب من مخزون المياه ببحيرة السد العالى العام الماضى لمواجهة أزمة المياه التى كانت قائمة، ومن أهم أسبابها زراعة مليون فدان أرز مخالف ولم نسترد منها سوى 3.5 مليار متر مكعب، مضيفا: "لهذا لن نسحب كميات أخرى ونجد أنفسنا فى مأزق حقيقى العام المقبل فى حال عدم فيضان النيل".

وشدد الوزير محمد عبد العاطى، على ضرورة الالتزام بالتعليمات وعدم زراعة الأرز بالمناطق الممنوع فيها للحافظ على حصتنا من المياه فى زراعات أخرى.

وزيرا السياحة والطيران يعرضان خطة تنشيط السياحة العربية


خلال الاجتماع المشترك للجنتى الشؤون العربية والسياحة شارك كل من شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، ويحيى راشد، وزير السياحة من أجل مناقشة تنشيط السياحة البينية العربية، حيث عرض كلا الوزيرين خطة وزارتيهما لتطوير السياحة العربية خلال الفترة المقبلة.

وزير السياحة من البرلمان: إيرادات السياحة زادت بنسبة 15% فى 2016 عن العام الماضى


وأكد يحيى راشد، وزير السياحة، أهمية التسويق للسياحة العربية فى مصر، من خلال وسائل الإعلام والعلاقات القوية مع دول الخليج وغيرها.

وقال "راشد" خلال كلمته بالاجتماع المشترك للجنتى الشؤون العربية والسياحة بمجلس النواب، إن قناة أبو ظبى العربية ظلت 4 أيام تتحدث عن مصر والاستثمار السياحى فى مصر، مما يكون له دور كبير فى جذب السياحة العربية وتعريف السياح العرب بالمقاصد السياحية المهمة فى مصر.

وأضاف الوزير، أن مصر قامت بحملة لتنشيط السياحة خلال شهر رمضان من خلال وسائل الإعلام المصرية والعربية حصلت على 3 ملايين مشاهد فى الوطن العربى، هذا بجانب الرسالة المجتمعية التى يمكن توصيلها من خلال التعامل مع السائح العربى، مشيرا إلى أن رقم مليون ونصف مليون سائح عربى رقم مهم وضخم، ويؤكد أن السائح العربى بدأ جذبه لمصر، مشيرا إلى أن هذه الحملة زادت من إيرادات السياحة فى 2016 بنسبة 15% عن السنة الماضية.

وزير الطيران بالبرلمان: ميسى يشارك بجولة "سياحة علاجية" بمصر الشهر المقبل


طالب شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، بضرورة الاهتمام بالسياحة العلاجية، موضحا: "السياحة العلاجية لها دور إيجابى فى تنشيط السياحة بشكل عام، ولابد أن نهتم بها فى مصر"، مشيرا إلى أن اللاعب الدولى " ليونيل ميسى" سيشارك بجولة خاصة بالسياحة العلاجية الشهر المقبل فى مصر، مطالبا الاستفادة من تلك الزيارة بشكل كبير.

واستنكر الوزير خلال الاجتماع المشترك للجنتى السياحة والشؤون العربية، التصريحات التى تهاجم العاملين فى قطاع السياحة والطيران فى مصر، لافتا إلى أن قطاع الطيران فى مصر يخطو بخطوات إيجابية، رغم عدم توافر الإمكانيات.

سحر نصر أمام نواب لجنة المشروعات الصغيرة: لدينا محفظة تضم ٢.٩ مليار دولار


استضافت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولى، لبحث رؤية وزارة التعاون الدولى بشأن ملف المشروعات الصغيرة حيث تحدثت الوزيرة عن أن الوزارة لديها محفظة موجهة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بنحو ٢.٩ مليار دولار، متابعة: "٢٠٪ منها منح والبقية قروض ميسرة على ٣٥ سنة"، والوزارة ستقوم قريبا بعمل مسح لـ١٢٠٠ منشأة خاصة بتلك المشروعات، كعينة ممثلة تتعرف من خلالها الحكومة على أبرز تحدياتها الحالية.

وزير الزراعة لنواب البرلمان: مبحبش أقول أرقام أتحاسب عليها


وفى اجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان ناقش الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى مع النواب مناقشة اتفاقية قرض كويتى بقيمة 50 مليون دينار لتنمية سيناء، حيث أكد عصام فايد، أن تنمية سيناء ليست زراعة فقط، ولكنها تنمية شاملة فى شتى القطاعات والمجالات، وتم مؤخرا عمل دراسة لتصنيف نوع التربة بها ومعرفة مخزون المياه، وذلك من خلال لجنة مشتركة من وزارة الزراعة ومركز بحوث الصحراء بمشاركة وزارة التعاون الدولى.

وأشار "فايد"، خلال كلمته باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان برئاسة هشام الشعينى، إلى أن المحاصيل التى سيتم زراعتها فى سيناء هى الزيتون والنخيل وبالنسبة للصوب سيتم زراعة جميع أنواع الخضروات والفاكهة.

ورد وزير الزراعة، على تساؤلات أعضاء اللجنة الخاصة بضرورة وضع خطة حول كيفية الاستفادة من القرض حتى لا يكون عبئا على الدولة، قائلا: "الدراسة كاملة مش معايا ومبحبش أقول أرقام هتحاسب عليها فيما بعد ومفيش وزير هيبقى جاى ومعاه كل المعلومات وهنتفق على ميعاد لعرض جميع هذه التفاصيل على اللجنة للرد على كل هذه الاستفسارات".

تصريحات عبد العال فى اسبوع.. رفض الإستقواء بالخارج.. واتهم الإعلام.. وهنأ مصر بالفوز



نواب شغلوا الرأى العام .. عبد المنعم يخوض معركة "الديانة" والسادات يواجه والى والشوبكى ينتصر



قرارت تحت القبة.. البرلمان يمرر 6 اتفاقيات تجارية ومالية مع كوريا والمانيا والبحرين



تصريحات برلمانية ساخنة.. مرتضى يهدد الشوبكى.. وبكرى يبحث عن 70 مليون دولار



18 قانونا تحت التجهيز بالبرلمان.. "نقابة الإعلاميين" و"الرياضة" و"صناعة السيارات" أهمها



أهم بيان عاجل فى الأسبوع.. نواب قليوب يطالبون بمعرفة أسباب احتجاز مصريين فى أثيوبيا



أهم 5 طلبات إحاطة فى الأسبوع.. 2 لوزير الصحة و 1 لشريف اسماعيل عن قرض الـ 2 مليار



"أهم تصريح".. عبد العال يفضح ازدواجية النواب فى التعامل مع الوزراء أمام الكاميرات وخلفها



أخطر سؤال لوزير الصحة.. لماذا يوجد عجز في أدوية الفشل الكلوى والسكر والضغط؟



البرلمان فى عيون "التوك شو".. إبراهيم عيسى: غلق الأفواه داخل المجلس غير مقبول



أسبوع برلمانى فى أرقام.. مختصرك المفيد للجلسات والاجتماعات والكلمات والقرارات



"صور الأسبوع".. النواب يتركون الجلسة لمشاهدة مباراة مصر وغانا.. ويلتقطون سيلفى دبابة "200 الحربى"



هؤلاء زاروا البرلمان وهؤلاء زارهم نواب البرلمان.. حصاد الزيارات البرلمانية فى أسبوع



أسبوع القرارات الهامة.. الرئيس يمدد الطوارئ فى سيناء.. ولجنة تقصى حقائق لـ "مجدى مكين"



أعمال أخطر لجنة برلمانية.. مناقشة 13 مشروع بقانون والنتيجة:الموافقة علي واحد فقط



أسبوع ساخن باللجان النوعية.. محلية البرلمان تسجل أكبر عدد اجتماعات والتعليم صفر



حصاد لجنة الخطة فى أسبوع: اجتماعين لمناقشة الحساب الختامى لـ2014/2015



"خناقة الأسبوع".. "الحسبنة والمعايرة والنيابة" تشعل أزمة الحسينى ووكيل "تعليم الجيزة


print