السبت، 27 أبريل 2024 11:40 ص

تصريحات عبد العال فى اسبوع.. رفض الإستقواء بالخارج.. واتهم الإعلام.. وهنأ مصر بالفوز

تصريحات عبد العال فى اسبوع.. رفض الإستقواء بالخارج.. واتهم الإعلام.. وهنأ مصر بالفوز أهم 5 تصريحات لرئيس البرلمان خلال أسبوع
الخميس، 17 نوفمبر 2016 09:52 م
كتب عمرو حسين
حرصا من موقع برلمانى على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان لتوثيق الأداء النيابى وتطبيق شعار الموقع كعين للنائب وعين عليه، وذلك خلال الفترة من 13 حتى 17 نوفمبر 2016.

يقدم موقع برلمانى أبرز 5 تصريحات لرئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال .
وجاءت كالآتى:

على عبد العال: ضغوط داخلية وخارجية تحول دون إصدار قانون الجمعيات الأهلية


فيما قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب،: "إننا فى حاجة لإصدار قانون ينظم عمل الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى طبقا لنص المادة 75 من الدستور المصرى التى نصت على حق المواطنين تكوين الجمعيات، ويجب يجب التدقيق فى عبارات وكلمات الدستور ".

وأوضح "عبد العال"، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، أن هذه المادة أدخلت تعديل جوهرى فى عمل الجمعيات الأهلية على خلاف دستور 1971، لافتا إلى أن مشروع القانون الذى تم إعداده بلجنة التضامن محمود لهذا المجلس لأنه اقتحم المناطق التى ظلت شائكة لمدة طويلة، لافتا إلى أن هناك ضغوطا داخلية وخارجية تحول دون إصداره.

على عبد العال للنواب: تقعدوا تهاجموا الحكومة وأول ما تيجى تبقوا عشرة على عشرة مع بعض


كما طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بعدم الجلوس فى مقاعد الوزراء، وتركها، موجها حديثه للنائب فتحى قنديل، خلال الجلسة العامة يوم الأحد، بالقول: "أرجو عدم الجلوس فى مقاعد الحكومة، وأرجو من الوزير مجدى العجاتى أن يجلس فى مكان الحكومة".

وأضاف رئيس البرلمان فى حديثه للنواب: "تقعدوا تهاجموا الحكومة وتطالبوا بمحاسبتها وتحويل المسؤولين للنيابة العامة، وأول ما الحكومة تيجى تبقوا عشرة على عشرة معاها".

رئيس البرلمان يهنئ المنتخب بالفوز على غانا: "كلنا ثقة فى أن الخطوات التالية للمنتخب ستُكلل بمزيد من النجاح"


بعث الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أعضاء مجلس النواب المصرى، برقية تهنئة للجهاز الفنى للمنتخب المصرى لكرة القدم، ولاعبى المنتخب، هنأهم فيها على أدائهم الرجولى والبطولى، الذى أسعد الشعب المصرى بأكمله وبكل انتماءاته الكروية، بعد الفوز الكبير على منتخب غانا فى إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم (روسيا 2018)، والذى يمثل خطوة مهمة نحو الطريق إلى المونديال، متابعًا: "كلنا ثقة فى أن الخطوات التالية ستُكلل بمزيد من النجاح بإذن الله".

وأعرب "عبد العال" فى برقيته، عن تقديره للجمهور المصرى الذى ضرب مثلاً رائعًا فى التشجيع المثالى، والوقوف خلف فريقه، ليقدم صورة حضارية تليق بالشعب المصرى العظيم.


على عبدالعال: حديث الإعلام عن الرى بمياه الصرف دفع بعض الدول لحظر الاستيراد من مصر


بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب،الأحد الماضى، بمناقشة طلبات الإحاطة الموجهة لوزير الموارد المائية والرى، الدكتور محمد عبد العاطى، عن رى الأراضى الزراعية بمياه الصرف.

ومن جانبه، قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن ما تناقلته وسائل الإعلام من أنباء حول هذا الأمر ترتب عليه منع بعض الدول لدخول المنتجات المصرية لأراضيها، ومنها السودان، متابعًا: "تمّت إعادة الوضع إلى طبيعته بعد زيارة الرئيس السودانى عمر البشير للقاهرة"، مطالبًا وسائل الإعلام بمراعاة بعض الكلمات والعبارات خاصة التى تتعلق بالأمن الغذائى.

عبد العال أثناء مناقشة قانون الجمعيات الأهلية: لا مكان لمن يستقوى بالخارج فى هذه البلاد


وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مسألة الاستقواء بالخارج ليست من شيم المصريين، وأى شخص حاول فعل ذلك فإن المصريين يرفضوه ويُنبذ.

وأضاف "عبد العال"، خلال الجلسة العامة الصباحية اللتى عقدت يوم الإثنين، لمناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية المقدم من النائب عبد الهادى القصبى و203 نواب آخرين: "إنه لا مكان لمن يستقوى بالخارج إطلاقاً فى هذه البلاد".

وفى سياق متصل، طالب رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بتفعيل اقتصاديات الوقت فى العمل التشريعى، قائلا: "ليس معقول أن يتحدث 79 نائبا فى مشروع القانون من حيث المبدأ، لكنى سأعمل على مراعاة التنوع فى الحديث".
أهم 5 تصريحات لرئيس البرلمان خلال أسبوع

print