الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:56 ص

بعد مصرع 13 شخصًا.. أخطر "5 تصريحات" برلمانية عن كارثة السيول

بعد مصرع 13 شخصًا.. أخطر "5 تصريحات" برلمانية عن كارثة السيول سيول
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 07:25 م
كتب برلمانى
كارثة إنسانية هكذا وصف النواب ما يحدث فى صعيد مصر من سيول جارفة تطوف الشوارع.. وتهدم البيوت وتودى بحياة الأشخاص وتروع الأطفال.. كل هذا فى ظل ردود فعل حكومية لا تتناسب مع الحدث مما جعل أعضاء المجلس يشنون هجومًا ويتوعدون المقصرين، لذا يرصد "برلمانى" أخطر 5 تصريحات برلمانية عن الحدث المؤسف.

وقبل سرد التصريحات يُشار إلى أن غرفة عمليات مجلس الوزراء بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أعلنت أن نتائج سوء الأحوال الجوية اعتباراً من صباح أمس الخميس 27 أكتوبر 2016 وحتى اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2016، هى مصرع 13 شخصًا و50 آخرين، حيث توفى (7) وأصيب 26 مواطن نتيجة انجراف عدة سيارات على طرق محافظة البحر الأحمر، كما أن 6 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 24 آخرين على طريق "قنا – سوهاج" نتيجة اندفاع السيول على الطريق.

ثورة برلمانية بسبب السيول.. نائبة: البرلمان لن يترك الأزمة تمر مرور الكرام



أكدت مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الحكومة مطالبة بضرورة وضع خطة عاجلة وقصيرة المدى لمواجهة السيول خلال فصل الشتاء الحالى، وذلك عقب الكوارث التى تسببت فيها بمحافظات الصعيد.
وأضافت مايسة عطوة فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن البرلمان لن يترك أزمة السيول تمر مرور الكرام بدون محاسبة المسؤولين عما حدث، وعن عدم الاستعداد لموسم الشتاء.

نائب بالغردقة: الأمطار دمرت المنازل وكان على الحكومة بناء سدود للسيول لتفادى الكارثة



قال حمادة غلاب، عضو مجلس النواب بمحافظة الغردقة، إن السيول الجارفة من الجبال إلى رأس غارب جعلت الأهالى يعيشون فى معاناة بمعنى الكلمة، بعد أن دمرت بعض المنازل وأحدثت تشويشا فى أبراج الاتصالات وانقطاع الكهرباء حتى لا تحدث كارثة.

أضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الغردقة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن محافظة الغردقة قامت بإنشاء غرفة عمليات مكونة من المحافظ وسكرتير عام المحافظة وكانوا على اتصال لمتابعة آخر التطورات.
عضو لجنة النقل يطالب الدولة بإنشاء وحدات صرق خاصة لاستيعاب السيول

قال النائب سامح السايح عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تعليقاً على حادثة انقلاب سيارتين بمياه السيول فى طريق قنا، إنه يجب على الدولة إعادة هيكلة جميع الشوارع، وخاصة الطرق العمومية؛ لأن فصل الشتاء شديد هذا العام كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية.
أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات فى تصريحات موقع "برلمانى"، أنه يجب على الدولة رصف الطرق وإنشاء وحدات صرف لتستوعب مياه السيول لأنها تعمل على تآكل الأسفلت، فضلا عن تهوية الطرق.

لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تشكل غرفة عمليات مصغرة لمتابعة كارثة السيول بالمحافظات



أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه شكل غرفة عمليات مصغرة لمتابعة أزمة السيول والأمطار الغزيرة فى المحافظات، مشيرا إلى أنه بدأ التواصل مع محافظى المحافظات التى شهدت هذه الأزمة بداية من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، من أجل التأكيد على ضرورة التعامل السريع والطارئ مع هذه الأزمة.

وكيل البرلمان يطير إلى الصعيد لمتابعة كارثة.. ويؤكد:"كارثة إنسانية"



أكد السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، أنه قرر السفر إلى محافظات الصعيد اليوم الجمعة، من أجل متابعة كارثة السيول على أرض الواقع، مشيرا إلى أن ما حدث يمثل كارثة إنسانية تحتاج إلى تكاتف جميع مؤسسات الدولة.


print