الجمعة، 17 مايو 2024 12:09 م

السيول تضرب سوهاج وأسيوط وقنا والغردقة.."الصحة" تعلن وفاة 6 وإصابة 24 آخرين فى حادث انجراف أتوبيسين..نائب: طالبنا الحكومة بازدواج "الصحراوى الشرقى" دون رد.. وعضو النقل يتقدم بطلب إحاطة

8 ملايين متر مكعب مياه تغرق المحافظات

8 ملايين متر مكعب مياه تغرق المحافظات 8 ملايين متر مكعب مياه تغرق المحافظات
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 01:35 م
كتبت- نورا طارق
تعرض عدد من محافظات مصر لكارثة هطول السيول أمس، حيث شهدت "سوهاج وقنا والغردقة وأسيوط" سيولا جارفة أدت إلى وقوع وفيات ومصابين، بالإضافة لحوادث الطرق.

السيول (1)

8 ملايين متر مكعب مياه تغرق المحافظات


ومن جهته كشف العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن حجم المياه التى جابت شوارع محافظات قنا والغردقة وأسيوط وسوهاج نتيجة للسيول تخطت الـ8 ملايين متر مكعب مياه.

السيول (6)

وأضاف العميد محيى الصيرفى لـ"برلمانى"، أن تدافع المياه بدرجة كبيرة تسبب فى إزاحة نحو 4 كيلو متر مواسير مياه من الخط الرئيسى قنا سفاجا من الكيلو 88 للكيلو 92 ، لافتا إلى أن الشركة القابضة لجأت لتأجير سيارات مياه من الأهالى والشركات الخاصة، نظرا لأن عدد السيارات الموجودة بمحطات المياه فى هذه المحافظات لم تكفى.

وأشار المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن السيول تسببت فى كسر بعض الطرق وفى مقدمتها طريق الزعفرانة الغردقة، وطريق القصير.

السيول (2)

انقلاب أتوبيسين بطريق قنا- سوهاج


ووقع حادث انقلاب أتوبيسين بطريق قنا –سوهاج بالكيلو 110 بسبب السيول التى استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وتسببت فى إغلاق الطريق بالكامل بالاتجاهين وتمكن أفراد الإسعاف بسوهاج من إنقاذ 11 شخصا وانتشال جثتين لطفلين عثر عليهم جميعا بنقطة الكيلو 110 على طريق سوهاج –البحر الأحمر دائرة مركز أخميم، وذلك على أثر جرف مياه السيول لأتوبيسين وتريلا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم، عن وفاة ٦ أشخاص وإصابة ٢٤ آخرين فى حادث انجراف أتوبيسين وعدة سيارات عن الطريق الصحراوى الشرقى باتجاه قنا بمحافظة سوهاج نتيجة السيول الغزيرة التى تشهدها المحافظة.

السيول (3)

عضو لجنة النقل:تقدمنا بطلب إحاطة لتشكيل لجنة لرصف الطرق


من جانبه قال النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب تعليقاً على حادثة انقلاب سيارتين بمياه السيول بقنا، إنه يجب على الدولة إعادة هيكلة جميع الشوارع وخاصة الطرق العمومية، لأن فصل الشتاء شديد هذا العام كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية .

السيول (7)

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات موقع "برلمانى"، أنه يجب على الدولة رصف الطرق وإنشاء وحدات صرف لتستوعب مياه السيول لأنها تعمل على تأكل الأسفلت وكذلك يجب تهوية الطرق.

وأشار النائب سامح السايح إلى أن اللجنة تقدمت بطلب إحاطة لوزير النقل والمواصلات جلال سعيد بتشكيل لجنة من أعضاء لجنة النقل والمواصلات لحصر الطرق التى يجب رصفها .

السيول (4)

نائب بسوهاج: طالبنا الحكومة كثيرا بازدواج طريق الصحراوى الشرقى دون رد


قال النائب جابر الطويقى عضو لجنة الشكاوى والإقتراحات بمحافظة سوهاج إن المحافظة مستعدة الآن لفصل الشتاء من خلال تشكيل فرق عمل وتوفير مخرات السيول بالطرق المختلفة.

السيول (8)

وأضاف عضو لجنة الشكاوى والإقتراحات بمحافظة سوهاج فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنه طالب كثيراً من وزير النقل والمواصلات والمسؤولين بالحكومة بتحويل طريق الصحراوى الشرقى الممتد من حدود أسيوط إلى سوهاج لطريق مزدوج بدلاً من طريق فردى لأن كل السيارات الذاهبة لسوهاج والبحر الأحمر وأسيوط تمر على هذا الطريق مما يتسبب فى كثرة حوادث الطرق، لكن لا أحد من المسؤولين تحرك لحل هذه المشكلة .

السيول (5)

أحمد الخشب: السائقون سبب الحادثة لعدم مبالاتهم بخطورة الطريق


قال النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن السبب الرئيسى لحادثة غرق أتوبيسين وتريلا وسيارة نصف نقل فى مياه السيول بقنا، هو السائقون الذين لا يبالون بخطورة السير بالسيول ويسيرون بأقصى سرعة .

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن الدولة أقامت مخرات للسيول بالطرق السريعة لتفادى السيول وتقوم بعمل كشف مخدرات على السائقين وحملات مكثفة على المرور وإصدار قوانين مرورية مشددة وسحب رخص، مضيفا "ومع ذلك مافيش فايدة الدولة هتعمل إيه أكتر من كده ".

السيول (9)

السيول (10)

السيول (11)

السيول (12)

السيول (13)

السيول (14)

السيول (15)

السيول (16)


print