الخميس، 09 مايو 2024 05:27 م

رئيس لجنة الخطة: المجموعة الاقتصادية لحكومة شريف إسماعيل تعانى من غياب الرؤية

رئيس لجنة الخطة: المجموعة الاقتصادية لحكومة شريف إسماعيل تعانى من غياب الرؤية حسين عيسى رئيس لجنة الخطة
الإثنين، 24 أكتوبر 2016 03:44 م
كتبت سمر سلامة
قال النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد صعبة على الوزراء أنفسهم وتحتاج لجهد كبير للسيطرة عليها، مؤكدا أن المجموعة الاقتصادية بحكومة المهندس شريف إسماعيل يعيبها غياب التنسيق وعدم وضوح الرؤى فيما بينهم.

وأضاف "عيسى" لـ "برلمانى"، قائلا: "وزراء المجموعة الاقتصادية فى جزر منعزلة لا يوجد تقارب فى الأفكار فيما بينهم"، مؤكدًا أن الموقف يمثل التحدى الكبير والصعب، وقد حقق الوزراء بعض النجاحات ولكنهم فى حاجة لمزيد من التنسيق والتوافق والعمل كفريق متكامل.

وتابع "هناك اختلالات اقتصادية لم تعالج أثرها على مدار عقود أدت فى النهاية إلى أن السلع والخدمات المعروضة أقل من الطلب، وكانت النتيجة ارتفاع فى الأسعار وزيادة نفوذ الفاسدين والمحتكرين لتحقيق أرباح ضخمة".

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة على أن الصناعة الوطنية قوية وهناك بنية تحتية للمصانع التى تم إنشاءها قبل سنة 80 وبعدها، ولكنها عانت من الإهمال وأصبحت بذلك فرصة ذهبية لإعادتها مرة أخرى لتساهم فى توفير نحو 60% أو 70% من احتياجات المواطنين، متوقعًا إجراء تعديل وزارى وشيك قد يمس المجموعة الاقتصادية.


الأكثر قراءة



print