الأربعاء، 05 يونيو 2024 12:46 م

محمود بدر: أبرز مكاسب زيارة الرئيس للخرطوم هى تنسيق المواقف بين البلدين حول سد النهضة

محمود بدر: أبرز مكاسب زيارة الرئيس للخرطوم هى تنسيق المواقف بين البلدين حول سد النهضة محمود بدر
الإثنين، 10 أكتوبر 2016 06:26 م
كتبت ريهام عبد الله
قال النائب البرلمانى محمود بدر، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن سفر الرئيس عبد الفتاح السيسى لـ"الخرطوم"، مهم جداً ضمن تحركات الرئيس وزياراته الخارجية والموجهة بصورة خاصة لقارة أفريقيا.

وأكد "بدر" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن السودان هى العمق الاستراتيجى لمصر، وزيارة الرئيس لها مهمة فيما يخص التنسيق بين البلدين لتحقيق الأمن القومى لمصر.

وأوضح النائب البرلمانى، أن الزيارة جاءت لتوحيد المواقف بخصوص سد النهضة الأثيوبى، والعلاقة بين شمال وجنوب السودان، قائلاً: "دى كلها قضايا لازم مصر تكون طرف فيها، وزيارة الرئيس شىء إيجابى وأتمنى أن تكون نتائجها إيجابية بشكل كبير".

وشدد "بدر"، على أن أهم المكاسب التى ستحققها مصر من العلاقات الاستراتيجية مع الخرطوم، هو تنسيق المواقف مع السودان بخصوص سد النهضة الأثيوبى، وما يخص التعامل مع الملف الأفريقى بشكل كامل.

وعقد الرئيس السودانى عمر البشير، جلسة حوار وطنى، مع نظيره المصرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الاثنين، عقب وصوله إلى العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور وزراء الخارجية والتعاون الدولى والإعلام بالسودان، وذلك لحضور الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطنى السودانى المنعقد حاليا بالخرطوم.




print