الجمعة، 03 مايو 2024 05:16 م

خطة خفض الأسعار.. النائب طارق حسانين: "ضخ سلع فى المجمعات الاستهلاكية أهم الخطوات"

خطة خفض الأسعار.. النائب طارق حسانين: "ضخ سلع فى المجمعات الاستهلاكية أهم الخطوات" النائب طارق حسانين
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 04:01 ص
كتب محمد سالمان
قال النائب طارق حسناين، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن الخطوة الأبرز من أجل السيطرة على ارتفاع الأسعار خلال شهرين مثلما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى بعيدًا عن الدولار هو الزيادة الكميات المعروض للسلع، وذلك من خلال المجمعات الاستهلاكية.

أوضح عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن زيادة المعروضات فى الفترة المقبلة يجب أن تكون من خلال المجمعات الاستهلاكية، مؤكدًا أن ضخ السلع فى المنافذ الحكومية هى الوسيلة الأفضل من أجل مواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار.

ولفت حسنين، إلى أن الأسعار ستظل مرتفعة طالما الطلب على السلع أكثر من المعروض، مضيفًا لا يجب استخدام حجة جشع التجار دائمًا لأنه حسبة اقتصادية بسيطة تقول هذا.

كان الرئيس السيسى فى خطابه بغيط العنب قال: "أنا متابع مشكلة الأسعار، لأننا منكم مش بعاد، وخلوا بالكم إن الموضوع مش زى ما هو مطروح فقط إن التجار طمعانة قوى، مش كده، بس لازم نعترف خلال الخمس سنوات الماضية زاد حجم الأموال فى أيدى المواطنين 200 مليار جنيه عما كان سابقا، وزودنا مرتبات الحكومة بـ150 مليار جنيه سنويا، والقيمة الإجمالية للمعاشات 53 مليار جنيه، كل ذلك أدى إلى قدرة شراء لم يقابلها زيادة عرض".


الأكثر قراءة



print