الأحد، 05 مايو 2024 05:23 ص

وكيل "الخارجية" بالبرلمان: مرشحا الرئاسة الأمريكية يعلمان حجم ومكانة السيسى

وكيل "الخارجية" بالبرلمان: مرشحا الرئاسة الأمريكية يعلمان حجم ومكانة السيسى النائب طارق رضوان
الخميس، 15 سبتمبر 2016 04:39 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب البرلمانى طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن مرشحى الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون و دونالد ترامب طلبا لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويجرى التنسيق فيما بين حملتىالمرشحين والرئاسة استعدادًا للقائين.

وأضاف "رضوان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن مرشحى انتخابات الرئاسة الأمريكية يعلمان جيدًا حجم ومكانة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحجم تأثيره على الجاليات العربية، بصفة أن مصر لها المكانة الكبرى بين الدول العربية.

واستطرد: "اللقاء سيأتى على رأس لقاءات أخرى لكلينتون مع قادة دول عربية، لكن البداية بمصر بصفتها قلب الشرق الأوسط، وما لها من تأثير على الجاليات العربية".

وتوقع "رضوان" أن يتم طرح رؤى المرشحين الرئاسيين الأمريكيين، وتقديم رؤى بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين، وعودة مصر مرة أخرى حليفًا استراتيجيًا للولايات المتحدة الأمريكية، خاصة فى ظل حالة التوتر التى شهدتها العلاقات الثنائية خلال الخمس سنوات الماضية.

وأوضح "رضوان" أن السياسة ليس لها صديق وعدو، ومن الطبيعى أن تشهد متغيرات عديدة فى فترات متقاربة، متوقعًا عودة العلاقات المصرية الأمريكية لأوج صورها الفترة المقبلة.


print