الخميس، 29 سبتمبر 2022 10:17 م

البرلمان يوافق على المواد من 2 إلى 4 من مشروع قانون بناء الكنائس دون تعديلات

البرلمان يوافق على المواد من 2 إلى 4 من مشروع قانون بناء الكنائس دون تعديلات الجلسة العامة المنعقدة حاليا
الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 05:16 م
كتب هشام عبد الجليل
وافق البرلمان فى الجلسة العامة المنعقدة حاليًا على المواد من 2 إلى 4 من مشروع قانون بناء الكنائس المقدم من الحكومة، والذى تتم مناقشته بالبرلمان حاليًا دون تعديلات على النص الأصلى.

وتنص المادة (2) على: يراعى أن تكون مساحة الكنيسة المطلوب الترخيص ببنائها وملحق الكنيسة على نحو يتناسب مع عدد وحاجة المواطنين المسحيين فى المنطقة التى تقام بها، مع مراعاة معدلات النمو السكانى، ويجوز أن تضم الكنيسة أكثر من هيكل أو منبر وأكثر من صحن وقاعة معمودية ومنارة.

وتنص المادة 3 على: "يتقدم الممثل القانونى للطائفة إلى المحافظ المختص بطلب للحصول على الموافقات المتطلبة قانونًا للقيام بأى من الأعمال المطلوب الترخيص بها، وعلى الجهة الإدارية إعطاء مقدم الطلب ما يفيد استلام طلبه يوم تقديمه".
ويجب أن يرفق بهذا الطلب مستندات الملكية والمستندات اللازمة لبيان طبيعة الأعمال المطلوبة وموقعها وحدودها، وفى جميع الأحوال، لا يقبل الطلب غير المستوفى للمستندات المشار إليها.

والمادة 4 تنص على: "يجوز للممثل القانونى للطائفة التقدم للمحافظ المختص بطلب للحصول على الموافقات المتطلبة قانونًا لهدم أو إعادة بناء كنيسة مقامة بترخيص، أو تم توفيق وضعها وفق أحكام هذا القانون، وذلك باتباع الإجراءات المنصوص عليها فيه".





الأكثر قراءة



print