الإثنين، 20 مايو 2024 06:49 ص

لجان البرلمان تناقش بناء الكنائس.. الحريرى: مادة 2 قنبلة موقوتة.. وأبوشقة: القانون مش غامض

لجان البرلمان تناقش بناء الكنائس.. الحريرى: مادة 2 قنبلة موقوتة.. وأبوشقة: القانون مش غامض النائب هيثم الحريرى خلال اجتماع اللجنة المشتركة اليوم
الأحد، 28 أغسطس 2016 02:29 م
كتب نور على
قال النائب هيثم الحريرى، إن الإبقاء على المادة الثانية من مشروع قانون بناء وترميم الكنائس يمثل قنبلة موقوتة، وسينسف مضمون القانون.

وطالب النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بتقديم أوضاع دور العبادة، مشيرا إلى أن كثيرا من المساجد والزوايا تبنى بدون ترخيص، لافتا إلى أن البعض منها يقوم بتعليق مكبرات صوت مما يودى إلى تلوث سمعى ولذلك يجب تقنين أوضاع أماكن العبادة.

وأشار خلال الاجتماع المشترك للجان الـ5 البرلمانية التى تضم التشريعية والإسكان والإدارة المحلية والدينية والثقافة إلى أن المادة "2" من مشروع قانون بناء وترميم الكنائس هدفها التنظيم، وذلك فى شأن تحد يد المساحة المطلوبة لترخيص الكنيسة وفقا لعدد وحاجة المسيحيين، وهو ما رفضه النواب، وعاود "السجينى" قائلا: "إحنا معندناش ثقة فى الهياكل الإدارية الحالية التى تقوم بمنح التراخيص.
وفى سياق متصل، قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، خلال اجتماع اللجان الخمسة لمناقشة مشروع القانون، إن نصوص قانون بناء الكنائس واضحة ولا تحتاج تفسيرًا، والقانون ليس غامضا كما يحاول البعض الإيحاء فى مناقشاتهم وآرائهم.


print