السبت، 18 مايو 2024 11:03 ص

نُصر على محاكمة حنفى.. بكرى لـ"برلمانى": تعرضنا لحملات تشويه والوزير المستقيل فاسد

نُصر على محاكمة حنفى.. بكرى لـ"برلمانى": تعرضنا لحملات تشويه والوزير المستقيل فاسد مصطفى بكرى عضو لجنة تقصى حقائق القمح مع رئيس تحرير موقع برلمانى
الخميس، 25 أغسطس 2016 04:56 م
كتب محمد عبد العظيم - تامر إسماعيل - محمد صبحى - محمد أبو عوض - تصوير كريم عبد العزيز
قال النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة تقصى الحقائق البرلمانية حول الفساد فى منظومة فساد القمح، إن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين المستقيل، استطاع أن يبدد الاحتياطى الاستراتيجى للسلع والخبز، إذ بدد 1/3 معدل الاحتياطى تقريبا فى عام واحد.

وأضاف "بكرى" - فى كلمته خلال ندوة "برلمانى"، اليوم الخميس، والتى حضرها أربعة أعضاء من اللجنة - أن سياسات الوزير أدت إلى خلط القمح المستورد بالقمح البلدى وزيادة معدل التوريد الوهمى للكميات، وأن كل هذه السياسات تؤكد أن الوزير طرف أساسى وفاعل ومرتكب لجرائم الفساد فى القمح وإهدار المال العام، متابعًا: "غير ما فعله الوزير فى إهدار مال عام بقراره الاعتماد على القطاع الخاص فى تخزين القمح، رغم أن الدولة لديها شون وصوامع، كما أنه طالب النيابة العامة بحفظ كل البلاغات المقدمة ضد الأشخاص المتورطين فى جرائم فساد، ما يؤكد دفاعه عن الفاسدين".

وتابع عضو لجنة تقصى حقائق القمح حديثه بالقول: "تعرضنا كلجنة للتشكيك وتشويه دورنا، وتم التحريض ضدنا، لكننا كنا محددين فى طريقنا، وسرنا فيه، وسنستكمله حتى تتم محاكمة الوزير جنائيًّا على الجرائم التى ارتكبها، وإجباره على الاستقالة خطوة أولى ستتبعها محاكمته".
أعضاء لجنة تقصى حقائق القمح فى ندوة برلمانى (13)

أعضاء لجنة تقصى حقائق القمح فى ندوة برلمانى (14)

أعضاء لجنة تقصى حقائق القمح فى ندوة برلمانى (15)

أعضاء لجنة تقصى حقائق القمح فى ندوة برلمانى (16)

أعضاء لجنة تقصى حقائق القمح فى ندوة برلمانى (17)

أعضاء لجنة تقصى حقائق القمح فى ندوة برلمانى (18)

print