الأربعاء، 15 مايو 2024 10:55 م

السماح للمصرين المُعَالجين من فيروس "سى" بالسفر للخارج.. تعرف على كواليس اجتماع لجنة الصحة

السماح للمصرين المُعَالجين من فيروس "سى" بالسفر للخارج.. تعرف على كواليس اجتماع لجنة الصحة مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة
الإثنين، 25 يوليو 2016 10:20 م
كتب محمد سعودى
نظمت لجنة الصحة بالبرلمان برئاسة الدكتور مجدى مرشد، اجتماعا موسعا، اليوم الاثنين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الله على عبد الله وحسام العمدة، بشأن الإهمال الطبى فى المستشفيات.

وأكد النائب عبد الله على عبد الله، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللجنة ناقشت طلب الإحاطة الذى تقدم به هو والنائب حسام العمدة، وذلك بخصوص الإهمال الطبى وعدم انطباق المعايير والشروط اللازمة فى المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف النائب البرلمانى، أن اللجنة خرجت بتوصية مفادها ضرورة وضع قانون يشدد على أهمية تفرغ مديرى المستشفيات الحكومية، موضحا أن هناك مديرين وأطباء يعملون فى المستشفيات الحكومية، وفى الوقت ذاته يعملون فى المستشفيات الخاصة، مشيرا إلى أهمية التفرغ للمنصب الإدارى.

وأشار "على" إلى أنه سيتم تشكيل لجان من إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة لعمل تفتيش للمستشفيات ومراجعة المعايير الطبية فى كل مستشفيات المحافظات.

وأوضح عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن اللجنة ناقشت تحاليل فيروس سى للمسافرين للخارج، مشيرا إلى أنها خرجت بتوصية مهمة تشير إلى أهمية التنسيق مع البرلمان العربية ودعوتهم لزيارة القاهرة، لإقناعهم بالسماح للمصريين الذين تم شفاؤهم من فيروس سى، للسفر بالخارج، حتى لو كشفت التحاليل وجود أجسام مضادة.


الأكثر قراءة



print