الجمعة، 03 مايو 2024 03:05 ص

النواب فى ضيافة البابا.. وصول وفد اللجنة الدينية لمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

النواب فى ضيافة البابا.. وصول وفد اللجنة الدينية لمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية نواب اللجنة الدينية يصلون مقر الكاتدرئية المرقسية بالعباسية
الإثنين، 25 يوليو 2016 10:22 ص
كتب محمود العمرى – إيهاب محمد
وصل وفد لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وبحضور اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية ورئيس ائتلاف دعم مصر، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، للقاء البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

كان اللواء شكرى الجندى، عضو لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، قد قال فى تصريح سابق لـ"برلمانى"، إن زيارة أعضاء اللجنة للبابا تواضروس الثانى، فى مقر الكاتدرائية، اليوم الاثنين، تهدف إلى التأكيد على أن مصر، بلد الإسلام والمسيحية، تتحد لمواجهة أفكار التكفير، ومواجهة الفتن التى يبثها بعض المغرضون.

وأضاف "الجندى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن الزيارة تهدف للتواصل مع المؤسسات الدينية، خاصة أن مصر تريد الوقوف إلى جانبها من مسلميها ومسيحييها، ومشيرًا إلى أن لقاء أعضاء اللجنة الدينية بالبابا سيتناول جميع المشكلات التى تقابلها البلاد، وجهود تجديد الخطاب الدينى، والتأكيد على أن جميع الأديان تدعو إلى التعايش ومحاربة الإرهاب والتكفير، وأن الجميع يقفون إلى جانب مصر، وفى هذا الإطار فإن أزمتى أحداث المنيا وبنى سويف الأخيرة ستكون أبرز الملفات والمحاور المطروحة على مائدة اللقاء.

النواب  (1)

النواب  (2)

النواب  (3)

النواب  (4)

النواب  (5)

النواب  (6)

النواب  (7)

النواب  (8)



print