الخميس، 02 مايو 2024 04:38 ص

موجز الأخبار.. عبد العال يكرم سفير مصر بموسكو ..وعلى مصيلحى يلتقى وفد اقتصادى أمريكى

موجز الأخبار..  عبد العال يكرم سفير مصر بموسكو ..وعلى مصيلحى يلتقى وفد اقتصادى أمريكى جانب من تكريم رئيس البرلمان لسفير موسكو بموسكو
الجمعة، 15 يوليو 2016 12:32 ص
كتبت رشا عونى
يستعرض “برلمانى” أهم الأخبار الخاصة بمجلس النواب، والتى تم نشرها على مدار الساعات الماضية، حيث كَرَّمَ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، السفير محمد البدرى، سفير مصر فى روسيا، على هامش حفل عشاء أقامه السفير للوفد البرلمانى المصرى أمس الخميس، حضره أعضاء السفارة، وعدد من الشخصيات العامة الروسية، منهم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما.

تعقد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، 3 اجتماعات متتالية الأسبوع المقبل، بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق 17 يوليو بمتابعة أعمال اللجنة والنظر فى الملفات المتنوعة التى تدارستها اللجان النوعية الفرعية المنبثقة عن اللجنة الرئيسية الفترة الماضية.

كما تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة السفير محمد العرابى، اجتماعًا يوم الأحد المقبل، لبحث تفعيل قرار اللجنة السابق بتوجيه الدعوة لجميع الفصائل الفلسطينية، من أجل توحيد الصف الفلسطينى فى ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدفع عملية السلام بالشرق الأوسط.

وتعقد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة د. مجدى مرشد، 5 اجتماعات متتالية على مدار الأسبوع المقبل، بدءا من يوم الأحد الموافق 17 يوليو، للاستماع إلى د. أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، بشأن ما أثير إعلاميا حول موضوع مستشفيات التكامل وخطة الوزارة لها خلال المرحلة المقبلة.

واستقبل الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أمس الخميس، وفدا اقتصاديا من السفارة الأمريكية بالقاهرة بمكتبه بالبرلمان، برئاسة ويليام ونشتين رئيس القسم الاقتصادى بالسفارة الأمريكية، وRebecc Gaudiosi، ومحمد نور الأخصائى الاقتصادى بالسفارة الأمريكية.

كما عقد النائب حاتم باشات اجتماع مغلق للجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، فى حضور شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، لمناقشة رؤية عمل وزارة الطيران المدنى خلال الفترة المقبلة فى أفريقيا.

وشارك محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، جلسة الصلح بين كل من حسام حسن المدير المدير الفنى للنادى المصرى ومصور مدرية أمن الإسماعلية، لإقرار تنازل الأخير عن القضية المتهم بها حسام حسن، على خلفية اعتدائه على المصور .

كما تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، بإحالة النائب أحمد الطحاوى، عضو لجنة الصحة بالمجلس، إلى لجنة القيم، لمخالفته نص المادة 29 من اللائحة الداخلية للمجلس، فى تصريحاته الإعلامية التى ذكر فيها أن بقاء الأنثى بلا ختان أمر غير صحيح، وأنه إذا كان الختان جائرًا فهذا خطأ أيضًا.

رئيس مجلس النواب يكرم سفير مصر بموسكو خلال حفل عشاء الوفد البرلمانى المصرى


رئيس مجلس النواب يكرم سفير مصر بموسكو خلال حفل عشاء الوفد البرلمانى المصرى

3 اجتماعات لـ"دفاع النواب" الأسبوع المقبل.. ولجنة "ريجينى" مع الجهات الرسمية الاثنين


3 اجتماعات لـ دفاع النواب الأسبوع المقبل.. ولجنة ريجينى مع الجهات الرسمية الاثنين

"خارجية البرلمان" تبحث الأحد دعوة الفصائل الفلسطينية لتوحيد الصف فى ضوء مبادرة السيسى


خارجية البرلمان تبحث الأحد دعوة الفصائل الفلسطينية لتوحيد الصف فى ضوء مبادرة السيسى

على المصيلحى يناقش الوضع الاقتصادى المصرى مع وفد السفارة الأمريكية


على المصيلحى يناقش الوضع الاقتصادى المصرى مع وفد السفارة الأمريكية

بالصور .. وكيل لجنة الشباب والرياضة يحضر جلسة الصلح بين حسام حسن ومصور الإسماعلية


بالصور .. وكيل لجنة الشباب والرياضة يحضر جلسة الصلح بين حسام حسن ومصور الإسماعلية

بدء اجتماع "الشئون الأفريقية" بحضور وزير الطيران لمناقشة خطة عمل الوزارة فى أفريقيا


بدء اجتماع  الشئون الأفريقية بحضور وزير الطيران لمناقشة خطة عمل الوزارة فى أفريقيا

نائبة تتقدم بطلب لرئيس البرلمان لإحالة "الطحاوى" إلى لجنة القيم بسبب "ختان الإناث"


نائبة تتقدم بطلب لرئيس البرلمان لإحالة الطحاوى إلى لجنة القيم بسبب ختان الإناث

وزير الصحة أمام لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان الأحد لمناقشة مستشفيات التكامل


وزير الصحة أمام لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان الأحد لمناقشة مستشفيات التكامل

print