السبت، 27 أبريل 2024 04:33 ص

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: نُعد مشروع قانون لتغليظ العقوبة على جريمة ختان الإناث

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: نُعد مشروع قانون لتغليظ العقوبة على جريمة ختان الإناث الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة بالبرلمان
الإثنين، 11 يوليو 2016 08:02 م
كتب محمد سعودى
قال الدكتور مجدى مرشد، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، إن اللجنة بصدد إعداد مشروع قانون لتغليظ العقوبة على جريمة ختان الإناث خلال الفترة المقبلة، مشددًا على توقيع عقوبة السجن على هذه الجريمة فى نصوص القانون.

وأضاف مرشد، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"برلمانى" اليوم الاثنين، أنه يجب تشديد العقوبة على جريمة ختان الإناث بشكل واضح وتطبيقها، خاصة مع تكرار هذه الجريمة رغم الأضرار النفسية والعضوية التى تصاب بها الفتيات بسبب الختان.

وتابع: "المفترض تغليظ العقوبة على جريمة ختان الإناث لأنها جريمة فى المجال الاجتماعى والطبى، وتغليظها يكون السجن وليس الغرامة حتى يكون هناك ردع، خاصة أن السجن يقتنص من عمر الإنسان، ويؤدى إلى نوع من أنواع الخوف من الإتيان بالجريمة".

وعن قول البعض إن ترك الأنثى بلا ختان يتسبب فى إثارة جنسية غبر مرغوبة، أوضح مرشد، أن مناطق الإثارة ليست فى الأعضاء التناسلية، ولكنها موجودة فى العقل عن طريق التجهيز لها عقليا، وأنه توجد مراكز فى المخ هى المسئولة عن السيطرة على الإثارة والانفعالات، وكلما كان هناك توجيه سليم وتربية صحيحة، كلما أدت هذه المراكز دورها السليم فى السيطرة على مشاعر الإثارة.


print