كتبت إيمان علي
اعتبرت الدكتورة شذا أحمد حبيب، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن القرار الجمهوري الصادر اليوم بزيادة المعاشات بنسبة 15% بدءاً من مطلع شهر يوليو المقبل؛ يعكس بوضوح انحياز القيادة السياسية المستمر للمواطن البسيط ، وحرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي البالغ على تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر المصرية في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.
القرار يعكس عمق ورؤية الدولة لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية
وقالت إن هذا التوجيه يحمل أبعادًا إنسانية واجتماعية هامة، ويسهم بشكل مباشر في تحسين أوضاع أصحاب المعاشات، وتوفير حياة كريمة لكبار السن، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.
ولفتت "حبيب" إلى أن شمول هذه الزيادة لحالات العجز الجزئي الإصابي والمعاشات الاستثنائية يؤكد عمق ورؤية الدولة الشاملة لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية، وضمان مظلة عادلة ومتكاملة لكل من قدم عطاءً لهذا الوطن.