الإثنين، 29 أبريل 2024 12:31 م

وزارة النقل لـ"الشيوخ": لا يوجد الآن حافلة مستوردة والاعتماد على الصناعة المصرية

وزارة النقل لـ"الشيوخ": لا يوجد الآن حافلة مستوردة والاعتماد على الصناعة المصرية  مجلس الشيوخ
الإثنين، 19 فبراير 2024 02:29 م
كتب كامل كامل
قالت المهندسة منى حسن قطب، نائب رئيس الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، إن وزارة النقل تعمل علي توطين صناعة النقل في مصر، والآن لا يوجد  لا حافلة مستوردة من الخارج والاعتماد علي الصناعة المحلية وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلي لصناعة السيارات".
 
 جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة  طلـب مناقشة عامـة، مقـدم مـن النائـب هشـام الحـاج علـى، وعشرين عضـوا مـن الأعضـاء؛ لاستيضـاح سياسة الحكومـة، بشأن "إستراتيجية تطـوير قطـاع النقـل فـى مصـر، وسبل تعزيـز نسـبة مشاركة القطاع الخـاص فـى توطين صناعات وسائل النقـل الذكى وعملية تطوير وإدارة وتشغيل مشروعات النقل، فى ظل تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة".
 
وأشارت إلي أن هناك بينة أساسية لإنشاء قطار سريع يمر الغردقة ثم الأقصر وأسوان من أجل أن يطلع السائح عن التراث الأثري في 24 ساعة" مؤكدة أن الوزير كامل الوزيري يلتقي بالوزراء سواء السياحة وقطاع الأعمال والبيئة ويعقد اجتماعات دائمة للتنسيق وهو الأمر الذي ينتج عنه هذه المشروعات الكبرى".
 
وتساءل رئيس مجلس الشيوخ علي أهمية وجود خط قطار ينقل ما بين الأقصر وأسوان والغردقة لكي يحقق السائح راحة ويجذب السياح".
 
قالت ممثلة وزارة النقل :" البنية الأساسية موجودة ويوجود تفاوض لإدارة القطار السريع، كما يوجد لتسويق لبعض المحطات وسوف يتم الانتهاء منه قبل 2026".
 

الأكثر قراءة



print