الثلاثاء، 07 مايو 2024 10:40 ص

نائبة في طلب إحاطة: ضرورة التوسع في إقامة المعارض وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة قبل رمضان

نائبة في طلب إحاطة: ضرورة التوسع في إقامة المعارض وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة قبل رمضان النائبة شيماء نبيه
الخميس، 08 فبراير 2024 04:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة شيماء نبيه، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس  لرئيس مجلس النواب، موجه  إلى وزير التموين بشأن خطة الحكومة للاستعداد لشهر رمضان المبارك ، من حيث توفير السلع .

وأكدت عضو مجلس النواب في طلبها  أن الأشهر الثلاثة رجب وشعبان ورمضان ، يزيد في الاستهلاك في السلع عامة أرز وسكر والزيت  وفاصوليا وغيرها من البقوليات وكذلك اللحوم والدواجن.

ولفتت إلى أن إرتفاع الأسعار أصبح يمثل مشكلة تؤرق كل البيوت المصرية حيث يصل سعر كيلو السكر 50 جنيها كما أن سعر الأرز ، والزيوت  وكافة السلع ارتفعت بشكل كبير ، وتابعت قائلة : لا بد من ضخ المزيد من السلع في المجمعات الإستهلاكية من الزيوت والسكر واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة  بأسعار في متناول يد الأسر البسيطة .

وتابعت عضو مجلس النواب، أن ضخ السلع كالسكر بـ 27 جنيها لا بد أن يتوافر بشكل يومي لأن الضخ في المجمعات الإستهلاكية يجبر التجار علي خفض الأسعار.

وطالبت الحكومة ممثلة في وزارة التموين وكافة الاجهزة الرقابية ، بتشديد الرقابة علي الأسواق وضبط المتلاعبين والمحتكرين للسلع

وشددت على ضرورة تشديد الرقابة  خصوصا وأننا مقبلون على شهر رمضان والذي يشهد تزايدا في الاستهلاك، ضرورة التوسع في إقامة المعارض وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

 

 

 

 


print