الأحد، 28 أبريل 2024 04:04 م

فى أول تحرك برلمانى.. طلب إحاطة لمواجهة أسراب الجراد القادم من السودان

فى أول تحرك برلمانى.. طلب إحاطة لمواجهة أسراب الجراد القادم من السودان النائب محمد عبد الله زين الدين
الخميس، 01 فبراير 2024 02:00 م
سمر سلامة
طالب النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب من الحكومة بصفة عامة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بصفة خاصة، اتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة أسراب الجراد القادمة من السودان إلى حدود مصر، متسائلاً: عن الاستعدادات التى قامت بها وزارة الزراعة لمنع تسلل أسراب الجراد إلى محافظات الصعيد والوجه البحرى؟
 
كما تساءل "زين الدين" فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عن مدى علم الحكومة بدخول الجراد من السودان إلى حدود مصر؟ عن جميع الإجراءات التى سوف تتخذها الحكومة لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة؟
 
وقال النائب محمد عبد الله زين الدين، إن هناك العديد من أضرار الزراعية التى يتسبب فيها الجراد خاصة أنه يتغذى على المحاصيل الزراعية، كما أنه يُحطم الأشجار وذلك بفعل الوزن الذي يَنشأ من وجوده في مجموعات كبيرة ويُفسد النباتات وذلك بفعل إفرازاته الضارة، كما أن الجراد الصحراوي يدمر المحاصيل والأشجار والمراعي ويُعرض الأمن الغذائي للخطر مؤكداً أن الجراد يتسبب فى أضرار اقتصادية كبيرة وتصل قيمة الأضرار والخسائر التي تُسببها أسراب الجراد إلى مليارات الدولارات.
 
وأشار النائب محمد عبد الله زين الدين، إلى أن عدم مكافحة الجراد في السودان بسبب الأوضاع الصعبة داخل السودان تسبب في تكاثره ودخول أسراب على الحدود المصرية، مؤكداً ضرورة التحرك العاجل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لمواجهة أسراب الجراد قبل دخولها إلى المحافظات.

موضوعات متعلقة :

معارك السودان لا تتوقف.. مدفعية الجيش تقصف مواقع لميليشيا الدعم السريع جنوب وشرق الخرطوم.. وجمعيات تندد بارتفاع معدلات العنف ضد النساء.. ووزيرة خارجية ألمانيا تناشد دول المنطقة بعدم تجاهل المعاناة الإنسانية

عضو البرلمان القومي في جنوب السودان يدعو لدعم الرئيس في الانتخابات المقبلة

وزارة الهجرة تهيب بالطلاب المصريين الدارسين بالسودان عدم العودة لمناطق النزاعات

اللجنة الفرعية من " زراعة النواب": اجتماع كل 15 يومًا لمتابعة إجراءات توريد الاسمدة بجميع محافظات الجمهورية

زراعة البرلمان توصي بدعم زراعات البرسيم الحجازى بالوادى الجديد لمساحات تقل عن 5 أفدنة

زراعة النواب تفتح ملف "الكارت الذكي" للفلاح .. وتوصي بالانتهاء من المنظومة يونيو القادم

لجان النواب تقتحم ملفات هامة علي المستوي المحلي والدولي : حقوق الإنسان تبحث توثيق الجرائم الإسرائيلية .. ورئيسها:مصر تلعب دورا كبيرا .. و"الزراعة" تفتح ملف كارت الفلاح وتوصي بالانتهاء من المنظومة يونيو 2024


الأكثر قراءة



print