السبت، 04 مايو 2024 10:22 ص

حازم الجندى: المشاركة فى الانتخابات الرئاسية فاقت التوقعات وتفتح أفق سياسية جديدة

حازم الجندى: المشاركة فى الانتخابات الرئاسية فاقت التوقعات وتفتح أفق سياسية جديدة النائب حازم الجندي
الخميس، 14 ديسمبر 2023 11:05 ص
سمر سلامة
أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، إن المشهد الانتخابي خرج في أبهى صورة له، حيث شهدت اللجان الانتخابية إقبالا كثيفا من جانب الشعب المصري على مدار أيام التصويت الثلاثة، من أجل تلبية نداء الوطن وأداء الواجب الوطني الذي نص عليه دستور مصر، مؤكدا أن نسبة المشاركة فاقت التوقعات فكانت مشاركة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية كما أنها تفتح أفق سياسية جديدة أمام الأحزاب المصرية.
 
وقال "الجندي"، إن نزول الشعب المصري بكثافة في هذه الانتخابات كان رسالة واضحة للخارج المتربص بمصر أن الشعب المصري بكل طوائفه وتياراته يقف صفا واحدا خلف الدولة من أجل إتمام الاستحقاق الانتخابي، والحفاظ على أمن مصر واستقرارها، وهو ما يعكس حالة التلاحم والترابط التي تجمع الشعب المصري على هدف واحد وهو المصلحة الوطنية، مشددا على أن الحفاظ علي أمن واستقرار الدولة المصرية، خاصة في المرحلة الراهنة التي تعيشها البلاد أولوية لدى كل مصري واع.
 
وتوجه عضو مجلس الشيوخ، بالشكر والتقدير للهيئة الوطنية للانتخابات التي أدارت العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية، وكانت على مسافة واحدة من جميع المرشحين، كذلك كافة أجهزة الدولة المعنية بتنظيم العملية الانتخابية والتي بذلت جهودا كبيرة من أجل التيسير على الناخبين في الإدلاء بأصواتهم وضمان نزاهة وشفافية الانتخابات، وهو ما ساهم في الخروج بهذا المشهد الحضاري المشرف، مشددا على أن العملية الانتخابية تم إدارتها وفقًا للمعايير الدولية للشفافية والنزاهة وإعمالا لأحكام الدستور والقانون دون الانحياز لأي مرشح، الأمر الذي بعث برسائل طمأنة للشعب المصري على نزاهة العملية الانتخابية وأن صوته الانتخابي قادر بالفعل على صناعة الفارق.

موضوعات متعلقة :

حسم نزاعات نتائج انتخابات الرئاسة.. 6 خطوات لإعلان النتيجة.. واليوم تقديم الطعون على قرارات اللجان العامة.. و9 إجراءات تحدد مصيرها.. والطعن على قرارت الهيئة الوطنية أمام "الإدارية العليا" الثلاثاء والأربعاء

الإصلاح والنهضة: اصطفاف المصريين بانتخابات الرئاسة سيكتب فى التاريخ

المنظمة العربية لحقوق الإنسان: تيسير عملية التصويت بانتخابات الرئاسة وانتظامها ساهم فى كثافة عدد الناخبين.. متابعون دوليون يبرزون 18 حالة إيجابية للانتخابات وتوصى بتبنى التصويت الإلكترونى للمصريين فى الخارج

6 خطوات لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.. اعرفها

"اقتصادية النواب": المشاركة بالانتخابات الرئاسية تاريخية ومؤشر لتطور ونضج الحياة السياسية

رئيس شباب النواب: مشاركة الشعب المصري في الانتخابات بكثافة تعكس انحيازه لاستكمال البناء

"حقوق النواب": المشاركة في الانتخابات الرئاسية تاريخية.. والشاب تصدروا المشهد

رئيس "زراعة النواب": الانتخابات الرئاسية تكشف المعدن الحقيقي للشعب المصري

"المستقلين الجدد": الانتخابات الرئاسية كانت ردًا واضحًا على كل المشككين فى نزاهتها

أمين شباب حماة الوطن: المصريين سطروا ملحمة وطنية في المشاركة بالانتخابات الرئاسية


print