الإثنين، 29 أبريل 2024 11:07 م

تواصل فعاليات اليوم الثانى لمبادرة "شباب من أجل إحياء الإنسانية" بشرم الشيخ

تواصل فعاليات اليوم الثانى لمبادرة "شباب من أجل إحياء الإنسانية" بشرم الشيخ منتدى شباب العالم
الإثنين، 04 ديسمبر 2023 02:00 م
كتب - محمد السيد الشاذلى
تتوالى الجلسات وورش العمل في اليوم الثاني لمبادرة "شباب من أجل إحياء الإنسانية"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، ويشهد اليوم الإثنين عقد ورشتي عمل بعنوان "الخروج من دائرة الحرب إلى النمو الإقتصادي"، و"المساعدات الإنسانية: جسر الأمل في الأزمات"، كما تُعقد جلسة نقاشية بعنوان "نحو تعزيز الاستجابة للقوانين الدولية لتحقيق سبل السلام العالمي".
 
كما تُعقد جلسة تفاعلية للنقاش الحر حول القضايا التي طرحها المشاركون هذا العام من خلال المبادرة بشأن قضايا السلام والأمن العالمي وحل النزاعات والحروب. 
 
أطلق منتدى شباب العالم هذه المبادرة بهدف تعزيز السلام العالمي، وتأكيد دور المنتدى المؤثر في دعم  الحوار وإيجاد حلول للنزاعات والصراعات، وإنهاء الحروب، وتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع. 
 
يُذكر أنه منذ انطلاق المنتدى في نسخته الأولى عام 2017، وعلى مدار النسخ الأربع السابقة يهدف المنتدى إلى إرسال رسالة سلام من مصر للعالم، من خلال مناقشة قضايا العالم واقتراح التوصيات وتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات على أرض الواقع، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

موضوعات متعلقة :

حزب "مصر أكتوبر": منتدى شباب العالم فرصة لتعزيز التعاون الدولى نحو تحقيق السلام

برلمانيون: مبادرة منتدى شباب العالم تأكيد على دور مصر لإرساء السلام في المنطقة

شباب من أجل الإنسانية.. شرم الشيخ تحتضن "مبادرة منتدى شباب العالم لإحياء السلام" لتوحيد الجهود الدولية في مواجهة التحديات..أستاذ علوم سياسية: غزة أصبحت أزمة تهدد السلام العالمى

قيادى بـ"مستقبل وطن": انطلاق مبادرة منتدى شباب العالم خطوة لدعم جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية

قيادي بمصر أكتوبر: منتدي شباب العالم فرصة للعالم لمراجعة قناعاته ومبادئه حول السلام والإنسانية

نواب: مبادرة منتدى شباب العالم تتلاقى مع دور مصر لدفع عملية السلام

رئيس "المصريين الأحرار": سيناء محور الانطلاق للسلام بمبادرة منتدى شباب العالم

شباب من أجل إحياء الإنسانية.. منتدى شباب العالم يطلق مبادرة لتوحيد الجهود الدولية والشبابية تزامنًا مع جهود مصر لإحياء السلام.. سياسيون: جاءت فى توقيتها وتستهدف نبذ العنف.. وانطلاقها من سيناء يحمل دلالة كبيرة


الأكثر قراءة



print