الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:39 ص

الجالية المصرية فى باريس تصوت بكثافة فى الانتخابات الرئاسية 2024

الجالية المصرية فى باريس تصوت بكثافة فى الانتخابات الرئاسية 2024 تصويت المصريين في الخارج
الجمعة، 01 ديسمبر 2023 12:00 م
كتب محمد عبد المجيد
عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، لقطات ترصد إقبال الجالية المصرية في باريس بكثافة للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، ورفع الناخبون أمام مقار اللجان الانتخابية، أعلام مصر مُعلنين دعمهم الكامل للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.
 
بدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.
وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
وفي تصريحات صحفية ، دعا وزير الخارجية سامح شكري المصريين في الخارج للتوجه بكثافة إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.
 
وثمن شكري التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، موجها الشكر إلى الهيئة التي وفرت كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.
 
وأشار شكري إلى أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات ، وقال: "شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011، كما تساهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات".

موضوعات متعلقة :

توافد المصريين للتصويت فى الانتخابات الرئاسية بقطر

طوابير الناخبين فى سفارة مصر بأبو ظبى.. وعلم مصر يزين مقار اللجان

توافد الناخبين على مقر السفارة المصرية بعمان وبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية

انطلاق عملية تصويت المصريين بالكويت في الانتخابات الرئاسية

تزايد الإقبال على سفارات مصر فى آسيا.. أبناء الجالية يتوافدون على السفارات فى اليابان والصين والكوريتين وماليزيا وسنغافورة.. والبعثات الدبلوماسية توجه الناخبين.. وسفيرنا باليابان: أبلغناهم بكل القواعد التنظيمية

توافد المصريين فى أوروبا للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة.. سفارات وقنصليات مصر فى سويسرا وإسبانيا والدنمارك وهولندا وبلجيكا والتشيك تستقبل أبناء الجالية.. وتوقعات بزيادة الإقبال بعد انتهاء يوم العمل

توافد المصريين بلبنان على سفارة مصر ببيروت للتصويت في الانتخابات الرئاسية

أبناء الجالية المصرية بالسويد يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية

الناخبون يتوجهون للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع بسفارة مصر بإيطاليا

انتخابات الرئاسة 2024.. المصريون فى أفريقيا يتوافدون للإدلاء بأصواتهم.. سفاراتنا وقنصلياتنا فى ومالاوى وزامبيا وزيمبابوى وجنوب أفريقيا تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين.. وسفيرنا فى بوروندى يدلى بصوته

إقبال كثيف من المصريين بالخارج على التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.. أجواء احتفالية فى السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين والصومال واليمن وسوريا.. والمصريون يحملون أعلام مصر.. صور


print