السبت، 18 مايو 2024 09:05 م

تزايد الإقبال على سفارات مصر فى آسيا.. أبناء الجالية يتوافدون على السفارات فى اليابان والصين والكوريتين وماليزيا وسنغافورة.. والبعثات الدبلوماسية توجه الناخبين.. وسفيرنا باليابان: أبلغناهم بكل القواعد التنظيمية

تزايد الإقبال على سفارات مصر فى آسيا.. أبناء الجالية يتوافدون على السفارات فى اليابان والصين والكوريتين وماليزيا وسنغافورة.. والبعثات الدبلوماسية توجه الناخبين.. وسفيرنا باليابان: أبلغناهم بكل القواعد التنظيمية تصويت المصريين في الخارج
الجمعة، 01 ديسمبر 2023 10:00 ص
كتب ــ أحمد جمعة

مع اقتراب انتصاف اليوم الأول من الانتخابات بتوقيت آسيا، استمر توافد المصريين فى الخارج على سفارات مصر فى آسيا للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024، خاصة في اليابان والصين والكوريتين الشمالية والجنوبية، وسفارات وقنصليات مصر فى سنغافورة وماليزيا وهونج كونج وتايوان والفلبين.

المصريون في اليابان يدلون بأصواتهمالمصريون في اليابان يدلون بأصواتهم

 

ومنذ بدء التصويت، حرص طاقم السفارات المصرية فى الدول المختلفة على تذليل كل العقبات أمام الناخبين، مع توضيح الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وقال عدد من الناخبين، إن مشاركتهم فى تصويت المصريين فى الخارج ، تعد مساهمة بسيطة لتلبية نداء الوطن، وتقديم رسالة للرأي العام العالمي بأن المصريين في الداخل وكذلك الخارج حريصون على دعم مسيرة الاستقرار لاستكمال عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد، والتى يشعر بها حتى أبناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم عند عودتهم.

 

واستمرت سفارة جمهورية مصر العربية لدى الصين فى استقبال المواطنين المصوتين في الانتخابات الرئاسية 2024، بعد انتهاء السفارة من كل الترتيبات اللازمة لاستقبال لأبناء الجالية المصرية المقيمين في جمهورية الصين الشعبية.

 

فيما استمر توافد المصريين فى اليابان على السفارة في طوكيو للإدلاء بأصواتهم في عملية الانتخابات الرئاسية 2024، لمُمارسة حقهم الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية.

 

أكد السفير محمد أبو بكر سفير جمهورية مصر العربية في طوكيو لـ"اليوم السابع"، أن الجالية المصرية في اليابان على درجة عالية من الوعي وإدراك لأهمية المشاركة السياسية، موضحا أنه تم التواصل مع كل الأعضاء البارزين من الجالية، وابلاغهم بكل القواعد التنظيمية للعملية الانتخابية، كما تم التأكيد والتشديد علي أهمية ممارستهم لحقهم الدستورى في التصويت بهذا الاستحقاق الدستورى الهام، مضيفًا أن السفارة من جانبها تبذل كافة الجهود المُمكنة لتسهيل مشاركة المواطنين في الاستحقاق الرئاسي الهام.

المصريون في كوريا الجنوبية يدلون بأصواتهمالمصريون في كوريا الجنوبية يدلون بأصواتهم

 

كما استمرت السفارة المصرية لدى كوريا الجنوبية فى استقبال أبناء الجالية وسط حرص كبير من أبناء الجالية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024.

 

شهدت سفارة مصر لدى نيوزيلندا وأستراليا توافد أبناء الجالية المصرية، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة المصرية 2024، فى أول أيام التصويت لأبناء المصريين فى الخارج والذى يستمر حتى الأحد.

وأدلى السفير جورج عازر رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات المصرية بدولة نيوزيلندا، وأمين اللجنة والأمين المساعد، بصوتهم في الانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024.
 

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

 

وبدأ  تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

تصويت الجالية المصرية في كوريا الجنوبيةتصويت الجالية المصرية في كوريا الجنوبية

 

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات ، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية ، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

 

وبحسب الهيئة ، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج ، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون سارياً .

 

سفارة مصر لدى اليابانسفارة مصر لدى اليابان

 

سفير مصر في نيوزيلنداسفير مصر في نيوزيلندا

 

قنصل مصر فى نيوزيلنداقنصل مصر فى نيوزيلندا

 

مصرية تدلي بصوتها في سفارة مصر لدى كوريا الجنوبيةمصرية تدلي بصوتها في سفارة مصر لدى كوريا الجنوبية

موضوعات متعلقة :

توافد المصريين للتصويت فى الانتخابات الرئاسية بقطر

الانتخابات الرئاسية.. بدء تصويت المصريين في إندونيسيا

الانتخابات الرئاسية.. بدء تصويت المصريين في الصين

بدء تصويت المصريين بأستراليا في الانتخابات الرئاسية المصرية

السفارة المصرية لدى نيوزيلندا تفتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

"الحرية المصرى" للمصريين بالخارج: المشاركة فى الانتخابات الرئاسية واجب وطنى

مصريون بالمغرب يدعون الجالية المصرية للمشاركة فى انتخابات الرئاسة.. فيديو

"انزل شارك".. رئيس "دفاع النواب": المشاركة بالانتخابات الرئاسية رسالة ومظهر حضارى

برلمانية تدعو المصريين بالخارج لضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية

حملة المرشح الرئاسي حازم عمر تدعو المصريين في الخارج للمشاركة في انتخابات الرئاسة.. وتؤكد: برنامجنا يستهدف بناء الإنسان

حزب المؤتمر يدعو الجاليات المصرية بالخارج المشاركة فى الانتخابات: واجب وطنى

وكيل "صحة الشيوخ" يدعو المصريين بالخارج للتصويت بكثافة فى الانتخابات الرئاسية


print