الأربعاء، 15 مايو 2024 08:00 ص

عمرو عكاشة: تهجير الفلسطينيين مرفوض.. والدولة المصرية لن تتخلى عن دعم القضية

عمرو عكاشة: تهجير الفلسطينيين مرفوض.. والدولة المصرية لن تتخلى عن دعم القضية النائب عمرو عكاشة
الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 08:00 م
كتبت ندى سليم
قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تعمل على تطوير سيناء ووضعها على طريق التنمية، من خلال تنفيذ حزمة كبيرة من المشروعات القومية، واستكمال هذه المشروعات بمثابة رسالة قوية بأن السيادة المصرية خط أحمر.
 
وأوضح عكاشة، في تصريحات خاصة، أن سيناء تمثل العمق الاستراتيجي للدولة المصرية، وأن إعمار شبه جزيرة سيناء كان أحد التحديات التي واجهت الدولة المصرية، وأن السيادة المصرية خط أحمر وأن الشعب المصري يقف صفًا واحدا خلف القيادة السياسية للحفاظ على مقدرات الوطن.
 
وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح برؤيته الثاقبة في تحقيق نجاحات كبيرة وتنفيذ مشروعات عملاقة في سيناء، مما جعل لها إضافة كبيرة للاقتصاد الوطني.
 
وأشار النائب عمرو عكاشة، إلى ضرورة الوقوف على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مواجهة المخطط الإسرائيلي وخطة الحكومة لضمان وصول المساعدات للأشقاء توضيح كامل تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار ومنع المجازر وحرب الإبادة، خاصة أن الجميع يعلم المخطط الصهيوني، واسرائيل هي التي زرعت الإرهاب في سيناء، في محاولة منها لتطفيش أهالي سيناء لتصبح فضاء لتنفيذ مخططها، وتعمير سيناء سيكون من خلال البشر.
 
وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الشعب المصري يساند الشعب الفلسطيني القوى الأبي، مؤكدًا أن مخطط تهجير الفلسطينيين مرفوض نهائيًا، والدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية.

موضوعات متعلقة :

النائبة عايدة السواركة: أبناء سيناء على قلب رجل واحد يصطفون خلف القيادة السياسية

رئيس الوزراء: سيناء أغلى بقعة على قلوبنا و8 ملايين مصرى داخلها قبل 2050

النائب عزيز مطر: سيناء ارتوت بدماء الشهداء.. ونرفض نزوح الفلسطينيين إليها

كيف أجهضت مصر مخطط التهجير القسرى؟.. اكتسبت تأييدا دوليا يرفض المخطط الإسرائيلى عبر قمة القاهرة للسلام.. خاضت معارك دبلوماسية مع الغرب.. وتقف بالمرصاد لمحاولات الاحتلال إزاحة الفلسطينيين من جنوب غزة نحو سيناء

الرئيس السيسى وعاهل الأردن يرحبان بالهدنة الإنسانية المعلنة فى قطاع غزة

الأمم المتحدة: سنحشد قدراتنا لدعم اتفاق الهدنة ومساندة الوضع الإنسانى

قيادى بـ"مستقبل وطن": إعلان الهدنة بغزة يؤكد نجاح مصر ودورها القوى فى دعم الفلسطينيين

"محلية النواب": مصر جنّبت المنطقة الدخول فى نفق مظلم

الهدنة فى ميزان القانون الدولى.. الإعلان عن هدنة 4 أيام بين حماس وإسرائيل بعد مرور 47 يومًا من الحرب فى غزة.. كيف يرى القانون الدولى وقف إطلاق النار؟.. وما الهدنة ومتى يمكن تحويلها لمعاهدة سلام؟

دول العالم تشيد بنجاح الوساطة المصرية فى الاتفاق بين الفصائل وإسرائيل.. انفوجراف


print