الجمعة، 03 مايو 2024 09:21 ص

نائبة تطالب بوقف تعاقدات جمع ونقل النفايات الطبية من المنشآت الطبية بالإسكندرية

نائبة تطالب بوقف تعاقدات جمع ونقل النفايات الطبية من المنشآت الطبية بالإسكندرية النائبة ساره النحاس
الأحد، 19 نوفمبر 2023 07:00 ص
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى المستشار حنفى جبالى رئیس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ووزيرة البيئة ووزير التنمية المحلية بشأن وقف استخراج تعاقدات جمع ونقل النفايات الطبية من المنشآت الطبية الخاصة بمحافظة الإسكندرية.

وقالت عضو مجلس النواب أن ذلك الطلب جاء بناءً على ما ورد إليها من استغاثات الأطباء بسبب وقف استخراج رخصة تداول النفايات الطبية من المنشآت الخاصة (عيادات- مراكز- مستشفيات) بالرغم من:

- سداد المبالغ المستحقة للتعاقد كاملة إلى شركة نهضة مصر (بآلاف الجنيهات وذلك بمحافظة الإسكندرية فقط).

- موافقات مُعاينات الشؤون الصحية والبيئية للتأكد من توافر جميع الشروط والمتطلبات اللازمة لجمع وفرز ونقل النفايات الطبية بجميع الأوقات.

- تعميم المبلغ المستحق للتعاقد على جميع العيادات الطبية دون النظر إلى التخصص الطبي، أيام عمل العيادة، أو كمية النفايات الطبية المجمعة بالعيادة.

- إغلاق العلاج الحر للعيادات الطبية التي انتهت رخصة تناولها النفايات الطبية ولم يتم تجديدها، مما يؤثر بشكل سلبي على خدمات الرعاية الصحية في المحافظة.

وطالبت بسرعة اتخاذ قرارات اللازمة لإعادة استخراج رخصة جمع ونقل النفايات الطبية لمديرية الشؤون الصحية بشكل آمن وفعال أسوة ببقية المحافظات.

 

 


print