الأربعاء، 01 مايو 2024 07:09 م

برلماني: يجب تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع فى استخدام الطاقة صديقة البيئة

برلماني: يجب تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع فى استخدام الطاقة صديقة البيئة النائب محمود منصور
الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 01:00 ص
ندى سليم

قال النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ، إن هناك تأثير كبير وأضرار واضحة خاصة بالتغير المناخي، على كل ماهو كائن حي على الكرة الارضية.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، اننا نعلم ايضا  بان السبب الرئيسي وراء هذه الكارثة والتي تهدد العالم كله هم الدول المتقدمة والدول الصناعية  فهم وحدهم يمثلون حوالى 79% من نسبة انبعاث الكربون فى العالم.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ،  انه قد انعقدت كثير من المؤتمرات والقمم    بشان تغير المناخ وكافة القمم والمؤتمرات  لم تؤتى بثمارها وكل ماصدر عنها مجرد توصيات او اتفاقيات لم ترقى لحيز التنفيذ الجدى .                        

واشار  الي ان  اخره  قمة cop 27   والتى عقدت فى شرم الشيخ مدينة السلام العام الماضى وسميت بقمة التنفيذ والتى جاء بها انه تم التوافق على انشاء صندوق بمائة مليار دولار ، يمول من الدول ذات الانبعاثات العالية من الكربون ، للدول النامية فهل تم انشاء هذا الصندوق بالفعل ؟ على الرغم من مرور عام كامل على انعقاد مؤتمر  cop 27

وقال عضو مجلس الشيوخ، اننا نريد أن نسمع من الحكومة عن ما اسفر عنه هذا المؤتمر والمؤتمرات السابقة وننتظر ما سيفسر عنه المؤتمر الذى من المفترض ان يعقد بدولة الامارات هذا الشهر وننتظر رد من الحكومة توضح الاجراءات التي اتخذتها تجاه تنفيذ توجيهات  فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن التوسع فى استخدام الطاقة المتجدد صديقة البيئة.

 


الأكثر قراءة



print