الإثنين، 06 مايو 2024 08:46 ص

رسائل حاسمة لرئيس الوزارء من أمام معبر رفح .. مدبولى :مصر ضد استهداف المدنيين وسياسة العقاب الجماعى.. وتحملنا عبء القضية الفلسطينية طوال عقود ولن تسمح بتصفيتها .. حريصون على تقديم كل المساعدات لأهالينا فى غزة

رسائل حاسمة لرئيس الوزارء من أمام معبر رفح .. مدبولى :مصر ضد استهداف المدنيين وسياسة العقاب الجماعى.. وتحملنا عبء القضية الفلسطينية طوال عقود ولن تسمح بتصفيتها .. حريصون على تقديم كل المساعدات لأهالينا فى غزة مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 05:00 م
كتب سمير حسنى
 
 
تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معبر رفح، وأكد أن مصر ضد أى استهداف للمدنيين من أى جانب، وضد سقوط أى ضحايا من المدنيين الأبرياء.
وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفى من أمام معبر رفح: "مع هذه الأزمة غير المسبوقة في قطاع غزة ندعو العالم أن يدين سقوط الضحايا من كل جانب، فلا يوجد أفضلية أو ميزة لجانب على جانب آخر.. نحن ضد سياسة العقاب الجماعي ضد سكان غزة.
 
تابع رئيس الوزراء: "من أول لحظة مصر تتحرك على كل المستويات بدءا من القيادة السياسية وكل أجهزة الدولة تعمل على حل هذه الازمة الإنسانية غير المسبوقة التى يتعرض لها سكان القطاع الأبرياء من حجم دمار وضحايا كثر.
أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن حل القضية الفلسطينية لن يتم إلا بحل الدولتين، ولن يكون هناك استقرار في المنطقة دون هذا الحل.
 
أضاف رئيس الوزراء: أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية سواء على حسابها أو الآخرين، وندعو العالم إلى تبنى حل عادل وشامل يضمن الاستقرار وعدم تكرار هذه الازمة الإنسانية.
 
وأكد مدبولي أن مصر تحملت عبء القضية الفلسطينية على مدار عقود وعقود،  ومنذ 1948 ولا نباهي بذلك لكنه الواقع، مشيرا إلى مصر ساهمت بعشرات آلاف الشهداء في الدفاع عن القضية الفلسطينية.
وجه مدبولي، الشكر والتقدير لقيادات المجتمع المدني داخل وخارج مصر وكل الحكومات التى كانت حريصة على تقديم مساعدات لقطاع غزة.
 
قال رئيس مجلس الوزراء: إن التحالف الوطنى للعمل الأهلى والهلال الأحمر وحياة كريمة وجمعية أبناء سيناء وكل مؤسسات المجتمع المصرى هدفها المساعدة فى حل الأزمة الإنسانية فى قطاع غزة، مشددا على حرص مصر على تقديم كل هذه المساعدات لأهالينا فى غزة.
 
 
تابع رئيس الوزراء: "المتطوعين والقطاع المدنى الوطنى والدولى بايتين على مدار 24 ساعة بهدف توصيل المساعدات لأهالينا فى غزة".

print