الإثنين، 29 أبريل 2024 10:04 م

نائبة تتساءل عن خطة وزارة السياحة لاستقبال الموسم الشتوي وتحقيق أرقام مرضية لمصر

نائبة تتساءل عن  خطة وزارة السياحة لاستقبال الموسم الشتوي وتحقيق أرقام مرضية لمصر السياحة
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 03:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى وزير السياحة والآثار بشأن خطة وزارته لاستقبال الموسم السياحي الشتوي وتحقيق أرقام مُرضية لمصر.

وأكدت عضو مجلس النواب أن السنوات الماضية شهدت اهتمامًا غير مسبوقا بالقطاع السياحي، بعد إقامة بنية تحتية على مستوى عال وتطوير الأماكن الأثرية في العديد من المحافظات وإنشاء العديد من المتاحف وعلى رأسها المتحف المصري الكبير، ورغم كل ذلك تراجعت إيراداتها من السياحة بشدة بسبب تداعيات أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية ووصلنا إلى المركز الرابع عربيًا بعد السعودية والمغرب وتونس رغم كل الإمكانيات الهائلة والمقومات التي تتمتع بها مصر من ثلث آثار العالم وشواطئ خلابة على البحرين الأبيض والأحمر وفنادق على أعلى مستوى.

وأضافت "الهلالى أن مصر تأتي في المرتبة رقم 34 عالميًا، حيث لا يزيد عدد السياح على 12 مليون سائح بينما تحقق تايلاند 40 مليونا وتركيا 51 مليونا وماليزيا 26 مليونا.

قائلة  نحن مع بدايات الموسم السياحي الشتوى البارد فى جميع أنحاء العالم؛ ومن ثم أمامنا فرصة لتحقيق معدلات سياحية  تصب في صالح اقتصادنا باعتبار القطاع السياحي من أهم الموارد الرئيسية للدخل القومي.

وأشارت إلى أن مصر لديها كافة المقومات التي تساعد علي انتعاش قطاع السياحة مثل استقرار الأمن والأمان، وإمكانيات سياحية فريدة وهو ما يتطلب استغلال ما لدينا من مميزات وما لدى الغير من أزمات لاسيما في القارة الأوروبية.

وأوضحت أن السياحة الأوروبية تمثل من 75 : 80 % من السياحة الوافدة  إلى مصر، وبالتالي نحن في حاجة إلى استغلال الأزمات التي تواجهها أوروبا مثل أزمة الطاقة لصالحنا.

وطالبت القطاع السياحي بالاستفادة من تواجد نحو أكثر 50 مليونا من كبار السن والمتقاعدين بالدول الأوروبية والذين بدأوا من الآن في البحث عن أماكن للسفر إليها لزيارتها خلال فصل الشتاء المقبل.

كما طالبت القائمين على المقصد السياحى المصرى من وزارة السياحة والجهات المعنية  بطرق أبواب الأسواق الأوروبية والأمريكية والصينية بهدف زيادة التدفقات الوافدة إلينا، وأكدت أهمية الاهتمام وزيادة خطوط الطيران العارض، والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتحقيق موسم سياحي ناجح بلغة الأرقام.

 

 

 


الأكثر قراءة



print