الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:07 م

رئيس "دفاع النواب": اصطفاف اليوم تفويضًا للقيادة السياسية حماية لأمننا القومى

رئيس "دفاع النواب": اصطفاف اليوم تفويضًا للقيادة السياسية حماية لأمننا القومى أحمد العوضي
الجمعة، 20 أكتوبر 2023 09:00 م
سمر سلامة
أكد اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إننا جموع الشعب المصري الكريم نصطف اليوم تفويضًا للقيادة السياسية لحماية أمن بلادنا القومي، الذي أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أمن مصر القومي خط أحمر.
 
وأوضح العوضي في تصريحات صحفية له اليوم، أن الدولة المصرية تلعب دورا محوريا ومركزيا من أجل السلام في منطقة الشرق الأوسط، دون أن تتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة، بل استطاعت بقيادتها السياسية الواعية درء أي حروب بالمنطقة وآخرها وقف جولات التصعيد من الجانب الإسرائيلي بالأعوام السابقة، والمشاركة في إعادة إعمار غزة، واليوم شاهد على نجاح دور مصر في إغاثة أشقائنا بفلسطين من خلال إصرارها على فتح المعبر وإدخال المساعدات. 
 
وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن لمصر جهود دبلوماسية حثيثة الفترة الحالية لحلحلة الأزمة، مع تأكيد القيادة السياسية على عدم تصفية القضية الفلسطينية وتمكين الفلسطينين من أرضهم، مضيفًا: "فالقضية الفلسطينية لم تغب أبدًا عن أجندة الملفات الخارجية المصرية، وهو ما ظهر جليا في أحاديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبات عدة".
 
وأشار العوضى إلى أن استضافة مصر للقاءات عربية ودولية ومنها مؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة المرتقب اليوم يؤكد دور مصر القيادي وزعامتها بالمنطقة.

موضوعات متعلقة :

أمين شباب "حماة الوطن": شبابنا فى الميادين تأييدًا ودعمًا للقيادة السياسية

"الوطنية للانتخابات" توافق على 24 منظمة محلية ودولية لمتابعة انتخابات الرئاسة

الأمين العام للأمم المتحدة يعقد مؤتمرا صحفيا من أمام معبر رفح بعد قليل

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يصل مطار العريش

"البرلمان" يُفوض الرئيس السيسى لحماية الأراضى المصرية ودعم القضية الفلسطينية

رئيس مجلس النواب: مصر ترفض التهجير القسرى وجرائم الاحتلال لا تسقط بالتقادم

الرئيس السيسى لرئيس الوزراء البريطانى: نحتاج خلال تلك المرحلة احتواء تطورات لا يمكن السيطرة عليها.. نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء أمر شديد الخطورة قد ينتهي القضية.. وسقوط 4 آلاف من المدنيين منهم 1500 طفل

رئيس وزراء بريطانيا: أشكر الرئيس السيسى على جهوده لتوفير المساعدات لغزة

سوناك فى القاهرة لبحث أزمة غزة.. تغيير فى موقف لندن من الصراع قبل الزيارة.. الأحزاب تؤيد الحل السلمى وحماية المدنيين.. 13 مليون إسترلينى مساعدات.. ورئيس وزراء بريطانيا يدعو إسرائيل لاتباع القانون الإنسانى

الرئيس السيسى: نحتاج إلى التعاون من أجل منع الحرب فى المنطقة

محمود عباس أبو مازن يصل إلى مصر للمشاركة فى قمة القاهرة للسلام

إسرائيل تكشف عن خطة الهجوم على غزة: غارات جوية ثم اقتحام برى ونظام جديد


الأكثر قراءة



print