الإثنين، 29 أبريل 2024 03:17 م

"المنزلاوى": الدولة خسرت 400 مليار دولار فى أحداث 2011.. ونحن أحوج ما يكون لكل دولار

"المنزلاوى": الدولة خسرت 400 مليار دولار فى أحداث 2011.. ونحن أحوج ما يكون لكل دولار الدولار - صورة أرشيفية
الخميس، 07 سبتمبر 2023 03:00 ص
ندى سليم

قال المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، إن أكبر دليل على قدرة المصريين على إنجاح ودعم الجهود الرئاسية لمواجهة المشكلة السكانية تأكيد الرئيس السيسي بأن التغيير في مصر سيتحقق من خلال السعي والعمل المشترك ما بين المواطنين والحكومة وقيادة تعمل بفهم ووعي من أجل الموازنة ما بين قدرة الدولة وتعداد سكانها حتى لا يتكرر ما حدث في 2011 خاصة أن الخسائر، التي لحقت بالدولة بلغت آنذاك 400 مليار دولار وهي أحوج ما يكون لكل دولار، معلناً اتفاقه التام مع ربط الرئيس السيسي ما بين المشكلة السكانية وما حدث من شعور الناس بعدم وجود خدمات صحية وتعليمية وتشغيلية جيدة وأن الدولة لم تكن قادرة على تقديم الرعاية الحقيقية لمواطنيها، اضافة الى تأكيد الرئيس السيسي أنه على الرغم من تلك الظروف، إلا أن قدرة الدولة المصرية على الصمود رغم كل التحديات والأزمات مثل كورونا كوفيد 19.

وأكد "المنزلاوى"، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، الذي تنظمه وزارة الصحة والسكان في العاصمة الإدارية الجديدة كانت واضحة وحاسمة ورسمت الطريق أمام هذا الحدث العالمي، لإيجاد حلول عاجلة وغير تقليدية لمختلف المشكلات وفى مقدمتها أزمة الانفجار السكاني.

وأضاف "المنزلاوى" فى بيان له، إن الرئيس السيسي يعطى أولوية قصوى للمشكلة السكانية باعتبارها واحدة من أهم التحديات التي تواجه مصر، مطالباً من الحكومة وجميع المؤسسات بالدولة والمواطنين أيضاً باعتبار ازمة الزيادة السكانية قضية أمن قومي ويتعين على الجميع مساندة ودعم الجهود الرئاسية لمواجهة هذه الأزمة.

وأعرب المهندس محمد المنزلاوى، عن ثقته التامة فى استجابة وقدرة الشعب المصري العظيم على دعم جهود الدولة فى مواجهة هذه الأزمة، مؤكداً أن الواقع والتاريخ خلال عهد الرئيس السيسى أكدا أن المصريين لا يترددون لحظة في مواجهة جميع التحديات التي تواجه مصر والمشكلة السكانية اصبحت واحدة من أخطر المشكلات والتحديات الاقتصادية والصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية، التى تواجه مصر في الوقت الراهن والمواجهة الحاسمة معها اصبح واجب وطني وقضية أمن قومي من أجل الحفاظ على المشروعات التنموية والقومية الكبرى التي حققتها مصر فى مختلف المجالات.

موضوعات متعلقة :

طلعت عبد القوى: المؤتمر الدولى للسكان فرصة لاستعراض تجارب مصر الناجحة فى الصحة

نائب: المؤتمر العالمى للسكان يجذب الاستثمارات في المجال الصحى ويحقق مواجهة لزيادة السكانية

وفد التنسيقية يشارك فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية

"روشتة رئاسية" لمواجهة الأزمة السكانية.. إشادات باقتراح الرئيس السيسى لتنظيم "الهجرة الشرعية".. برلمانيون: النمو السكانى من أخطر التحديات التى تواجه العالم.. والزيادة السكانية ترتبط بمؤشرات الصحة النفسية

حسن عمار: مواجهة النمو السكانى قضية وطن بمؤسساته تحتاج لتكامل جهود جميع الجهات

"تضامن النواب": مواجهة أزمة الانفجار السكانى تبدأ من الأسرة المصرية

النائب طارق شكرى: المؤتمر العالمى للصحة والسكان فرصة لعرض تجربة مصر الرائدة

النائب سيد حنفى: مواجهة الانفجار السكانى مسئولية وطنية وشعبية فى الوقت الراهن

"دفاع النواب": مواجهة الانفجار السكانى أصبحت قضية أمن قومى


الأكثر قراءة



print