الإثنين، 29 أبريل 2024 12:17 ص

لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار..

برلمانى لـ"الحكومة": أين خطة زيادة المخصصات التموينية بالبطاقات؟

برلمانى لـ"الحكومة": أين خطة زيادة المخصصات التموينية بالبطاقات؟ محمد زين الدين
الإثنين، 04 سبتمبر 2023 02:00 م
ندى سليم

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بسؤال للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن إعادة النظر في قيمة مخصصات الدعم التموينى في البطاقات.

وأشار النائب، إلى أنه شهدت الفترة الأخيرة، ارتفاعا كبيرا في أسعار السلع التموينية مثل السكر، الزيت، والأرز وغيرها، في حين تم الإبقاء على القيمة الإجمالية للدعم المخصص لكل فرد بالبطاقة التموينية "خمسون جنيها"، قائلا: الأمر الذى دفع وزير التموين مؤخرا إلى إعلان رفع الأرز من مخصصات التموين في ظل ارتفاع أسعاره.

وأكد زين الدين، أن الحكومة عليها إعادة النظر في منظومة الدعم التموينى، سواء فيما يتعلق بأسعار السلع أو قيمة الدعم المخصص لكل فرد، بهدف توفير ولو جزء بسيط من احتياجات المواطن من السلع التموينية، يساعده على مواجهة الأعباء الاقتصادية الحالية، خصوصا في ظل حالة ارتفاع معدلات التضخم وزيادة الأسعار.

وشدد محمد زين الدين، على الحكومة ضرورة دراسة وبحث المقترحات التى يمكن من خلالها مواجهة تلك المشكلة بما يخفف من أعباء المواطنين البسطاء.

وتساءل عضو مجلس النواب حول ما إن كان هناك خطة لتحريك قيمة المخصصات التموينية لتتماشى مع زيادة الأسعار وارتفاع معدلات التضخم بما يساعد المواطنين في مواجهة الأعباء المعيشية.

موضوعات متعلقة :

النائبة فاطمة سليم لوزير التموين.. لماذا تم رفع الأرز من البطاقات التموينية؟

سعر الأرز وإلغاء صرفه على بطاقات التموين يثير أزمة بين "المصيلحى" والنواب.. برلمانيون: تصريحات الوزير وقيادات الوزارة متضاربة.. وزيادة كبيرة فى الأسعار.. وتساؤلات: لماذا تم رفع الأرز من البطاقات التموينية؟

النائب أحمد قورة فى سؤال لوزير التموين : هل تم Yلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية ؟

انطلاق معرض "أهلا مدارس" الرئيسى بمدينة نصر خلال سبتمبر.. التموين: كبرى الشركات تشارك بطرح الأدوات المدرسية.. وتوفير "اليونيفورم" للطلاب بتخفيضات تصل لـ30%.. وتؤكد: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة المعرض

التموين: زيادة ضخ اللحوم الطازجة بالمجمعات وسعر الكيلو 220 جنيها

كيف نجحت "التموين" فى إنهاء طوابير السجل التجارى؟.. تطوير 57 مكتبا على مستوى الجمهورية وتحويلها إلى مكاتب نموذجية.. إتاحة 14 خدمة على بوابة مصر الرقمية.. وتوصيل خدمات العلامات التجارية إلى محل إقامة طالبيها


print