الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:55 ص

انطلاق معرض "أهلا مدارس" الرئيسى بمدينة نصر خلال سبتمبر.. التموين: كبرى الشركات تشارك بطرح الأدوات المدرسية.. وتوفير "اليونيفورم" للطلاب بتخفيضات تصل لـ30%.. وتؤكد: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة المعرض

انطلاق معرض "أهلا مدارس" الرئيسى بمدينة نصر خلال سبتمبر.. التموين: كبرى الشركات تشارك بطرح الأدوات المدرسية.. وتوفير "اليونيفورم" للطلاب بتخفيضات تصل لـ30%.. وتؤكد: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة المعرض
الخميس، 31 أغسطس 2023 02:00 م
كتب مدحت وهبة

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية لانطلاق معرض "أهلا مدارس" الرئيسى خلال شهر سبتمبر المقبل بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسى للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

وأكد الدكتور عَلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية انه تمت مخاطبة مجلس الوزراء بشأن تحديد موعد انطلاق معرض "أهلا مدارس"، حيث من المقرر إقامته بمنى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة نصر بمشاركة كبرى الشركات المنتجة بهدف توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، كما سيتم التنسيق مع الاتحاد العام للغرفة التجارية كذلك إنشاء فروع للمعارض فى المحافظات.

 

وتستهدف معارض "أهلا مدارس" توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، ومن المقرر توفير المنتجات الغذائية التى يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل وكافة مستلزمات الغذائية، كما سيشارك كبرى الشركات المنتجة بمستلزمات المدارس إضافة إلى انه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة المعرض طوال فترة إقامته ومده بكافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية وكل ما يحتاجه طلاب المدارس ايضا توفير ملابس "اليونيفورم" للطلاب .

 

كما ستنسق وزارة التموين والتجارة الداخلية مع المحافظين والغرف التجارية بشأن إقامة "معارض" أهلا مدارس" فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وأيضا مشاركة كبرى المكتبات المدرسية فى المعارض لطرح المستلزمات المدرسية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، حيث من المقرر أن تصل نسبة التخفيضات إلى 30%.

 

على جانب آخر تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بالأوكازيون الصيفى 2023 من أجل المساهمة فى توفير منتجات بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى فى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين، ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفى 2023 فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث أن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الصيفى،حيث تشارك العديد من محلات الأحذية والجلود فى الأوكازيون بجانب دخول بعض معارض الأثاث والمفروشات والأجهزة الكهربائية لطرح المنتجات بأسعار مخفضة.

 

 ويأتى ذلك فى الوقت الذى وجه فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار اتخاذ كافة الإجراءات لتيسير مشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى 2023، فى إطار الحرص على توفير المنتجات بأسعار مخفضة، وأيضا العمل على تنشيط حركة المبيعات، كما تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة ومديريات التموين بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق طوال فترة الأوكازيون للتأكد من طرح منتجات جيدة و بالأسعار المعلن عنها.

 


الأكثر قراءة



print