الإثنين، 29 أبريل 2024 02:47 م

اعتداء على القاهرة التاريخية.. ضياء داود يتقدم بسؤال لوزير الآثار حول هدم جبانات السيدة عائشة

اعتداء على القاهرة التاريخية.. ضياء داود يتقدم بسؤال لوزير الآثار حول هدم جبانات السيدة عائشة ضياء داود
الأحد، 27 أغسطس 2023 04:00 م
سمر سلامة

تقدم النائب ضياء الدين داود، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس الوزراء ووزير الآثار والسياحة، بشأن ما وصفه بـ"الاعتداء على القاهرة التاريخية".

 

وقال داود، إنه عملاً بحكم المادة (129) من الدستور، والمادة (198) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بالسؤال التالى بشأن الاعتداء على القاهرة التاريخية.

 

وأضاف فى طلبه: "يترقب المصريون والمهتمون بالآثار فى العالم بقلق ويأس وإحباط، إزالة الحكومة لمجموعة من المواقع التى تتضمن نفائس التاريخ المصرى، ورفاة شهوده وصناعه، دون اعتبار لقيمة تلك الأيقونات الذهبية التى بالقطع ليست محل تقدير حكومة عجزت أن تحفظ لمصر حاضرها فكيف لها أن تحفظ تاريخها".

 

وتابع: "الأمر الذى يستوجب استخدم الأداة الوحيدة المتاحة فى ظل رفع دور الانعقاد، ألا وهى السؤال البرلمانى عملا بالمادة 129 من الدستور والمادة 198 من اللائحة، موجها سؤالى لرئيس الوزراء ووزير الآثار بضرورة التوقف الفورى عن تلك الأعمال المعادية للشعب وتاريخه، واستجلاء الدراسات التى أجريت لما تم ومن الذى وقع على تلك القرارات بالإزالة وإفادتى بصور تلك القرارات لحين انعقاد جلسات البرلمان فى الأسبوع الأول من أكتوبر".


الأكثر قراءة



print