الجمعة، 03 مايو 2024 12:38 ص

بعد وفاة 5 أطفال.. النائب أحمد قورة يطالب فى سؤال للحكومة بسرعة ازدواج طريق نجع حمادى سوهاج

بعد وفاة 5 أطفال.. النائب أحمد قورة يطالب فى سؤال للحكومة بسرعة ازدواج طريق نجع حمادى سوهاج النائب أحمد عبد السلام قورة
السبت، 29 يوليو 2023 01:00 م
سمر سلامة
 

تقدم النائب النائب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل بسبب كثرة الحوادث على طريق نجع حمادى - سوهاج والذى يطلق عليه طريق الموت، مشيراً إلى أن هذا الطريق أدى إلى وفاة 5 أطفال أبرياء تعرضوا لحادث عليه.


وطالب " قورة " فى سؤاله من الحكومة الإسراع فى ازدواج هذا الطريق للحد من الحوادث التى أصبحت تكرر بصورة مستمرة وتحصد العديد من ارواح المواطنين الأبرياء متقدماً بخالص العزاء والمواساة لأبناء محافظة سوهاج فى مصابهم الجلل فى وفاة 5 أطفال فى حادث على طريق الموت بدار السلام سائلين المولى عز وجل أن يتغمـدهم بواسـع رحمتـه ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

وقال " قورة " فى عزائه : أعزائي أبناء دار السلام الكرام أعلم جيدًا مدى الألم والحزن الذي نشعر به في كل مرة يحدث فيها حادث على طريق الموت. مع فقداننا للأشخاص الذين نحبهم يكون صدمة كبيرة، وتتجدد مطالبنا بضرورة إزدواج الطريق، حيث أننا لا يمكن تجاهل حقيقة أن هذا الطريق أصبح مميتًا، وأن كل حادثة تعني فقدان أرواح بريئة. ، قائلا هل يجب أن نظل مكتوفي الأيدي ومتفرجين وندع أنفسنا نفقد المزيد من الأرواح البريئة؟ بالطبع لا! علينا أن نتحرك ونتخذ إجراءات عاجلة.


وأضاف " قورة " فى عزائه أنا هنا اليوم كنائب في مجلس النواب لأعبّر عن تضامني الكامل ودعمي لكل من فقدوا أحباءهم على هذا الطريق المميت، وأطالب بإزدواج الطريق فورًا، حماية للأرواح الثمينة التي تفوق قيمتها أي تضحية مادية ،ولتحسين جودة الحياة وسهولة النقل للمواطني، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن نستمر في تفويت فرصة تخفيف هذا الخطر وحماية حياة المواطنين.


ودعا " قورة " فى عزائه جميع أعضاء مجلس النواب والحكومة إلى تحمل مسئولياتهم والعمل بشكل جدي لتنفيذ إزدواج الطريق وأنه يجب أن يكون هذا الأمر على رأس قائمة الأولويات وأن يتم تخصيص الموارد اللازمة لهذا الغرض.


وقال " قورة " أنا ملتزم بالعمل معكم ونشر صوتكم لتحقيق هذا الهدف الحيوي. هذه ليست مشكلة فردية، بل تهم كل من يستخدم هذا الطريق. لنتحد جميعًا ونطالب بإزدواج الطريق وإحداث التغيير الذي ينقذ الأرواح.

 
 

الأكثر قراءة



print