الخميس، 16 مايو 2024 07:16 ص

برلمانية "الوفد" ترفض مشروع قانون التحالف الوطنى.. ومقدم المشروع يرد

برلمانية "الوفد" ترفض مشروع قانون التحالف الوطنى.. ومقدم المشروع يرد محمد عبدالعليم داود
الإثنين، 10 يوليو 2023 01:00 م
كتب هشام عبد الجليل
أعلن النائب محمد عبدالعليم داود رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، رفضة لمشروع مشروع القانون المقدم من النائب طارق رضوان (وأكثر من عشر عدد الأعضاء) بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

جاء ذلك خلال كلمة النائب الوفدى فى الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين.

وتابع: "أى عمل يدعم الارتقاء بالمواطن المصرى أدعمه، ولكن كنت أتمنى أن يكون هناك منظومة متكاملة لمعالجة الفرق بدلا من الدعوة لمؤتمر لمساعدة المواطنين علينا تنظيم مؤتمر لانتشال المواطنين من الفقر من خلال خطة سنوية يتم الإعلان فيها عن تحويل 5 ملايين مواطن من فقراء إلى متوسطى الدخل من خلال توفير فرص عمل مناسبة لهم إنهاء مشاكل حقيقية.

وطالب "داود" بإتباع نهج الصين فى هذا الأمر حيث تعلن سنويا عن انتشال ملايين المواطنين من تحت خط الفقر، علينا تقديم تشريع يعالج منظومة الفقر ليس بالإعتماد على المساعدات وتحويل المواطن لإنسان عامل.
 
وعلق النائب طارق رضوان، مقدم مشروع القانون قائلا: "عمل التحالف ليس عقد مؤتمرات ، والتحالف يعمل على توفير فرص عمل، ودعم وتعزيز العمل الأهلي التنموي، حيث تم إنشاء قاعدة بيانات لـ37 مليون شخص، تم عمل دراسة وافية مستفيضة لهم لتحديد احتياجات كل حالة على حدة، إضافة إلى تقديم الخدمات، حيث يوجد أكثر من 250 ألف متطوع على مستوى الجمهورية، وهناك عمل حقيقى على أرض الواقع وليس عقد مؤتمرات.

print