السبت، 04 مايو 2024 02:02 م

النائب عربى فؤاد: خطة التريوج للسياحة لم تؤتِ ثمارها وينقصنا التسويق الجيد

النائب عربى فؤاد: خطة التريوج للسياحة لم تؤتِ ثمارها وينقصنا التسويق الجيد سياحة - أرشيفية
الجمعة، 02 يونيو 2023 06:00 م
كتب محمد أبو عوض
تقدم النائب عربى فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير السياحة والآثار، بشأن الترويج للسياحة المصرية بمختلف أنواعها.
 
وطالب عضو مجلس النواب، الوزارة إعلان خطة غير تقليدية تساعد على النهوض بالقطاع مرة اخرى، تتمثل فى فتح أسواق جديدة مثل وبولندا والتشيك والمجر وكل دول شرق أوروبا، وذلك من خلال الإشتراك مع الشركات الأجنبية وتحفيزهم علي بيع البرامج المصرية.
 
وأشاد عضو مجلس النواب، بنجاح دول مثل المكسيك واليونان من خلال الشراكة مع هذه الشركات الأجنبي، لافتا إلى أن الحملة الإعلانية الدولية التي تقوم بها هيئة تنشيط السياحة تقتصر علي الإعلانات التليفزيونية أو الإعلانات فى الشوارع، دون التطرق للتسويق الإلكترونى ووسائل التواصل الاجتماعى وبرامج تحفيز الطيران،  إضافة لاستغلال المصريين فى الخارج ليكونوا سفراء للدولة المصرية فى دعم السياحة.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التسويق السياحى يجب ألا يغفل التسويق الداخلى ومخاطبة المصريين الذين يتعاملون مع السائح لحسن التعامل مع السائح والعمل علي تحسين الصورة الذهنية خاصة فى أوقات الأزمات، متابعا:" كل هذه الملفات يجب العمل عليها لتؤتى ثمارها.

print