الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:59 ص

مع قرب عيد الأضحى.. برلمانى يطالب الحكومة بتوفير المواشى وبيعها بأسعار مخفضة

مع قرب عيد الأضحى.. برلمانى يطالب الحكومة بتوفير المواشى وبيعها بأسعار مخفضة النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب
الأربعاء، 31 مايو 2023 11:29 ص
سمر سلامة

طالب النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب من الحكومة بصفة عامة ومن الدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتوسع فى إقامة المعارض لتقديم السلع الاساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أنه على سبيل المثال، فإن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على توفير جميع السلع الغذائية الأساسية فى معرض وزارة الزراعة الذى تم افتتاحه بالمتحف الزراعى بالكميات التى يحتاجها المواطن وأسعار مخفضة، نظرًا لعدم وجود حلقات تسويقية، حيث يتم طرح السلع من المزارعين رأسًا إلى المواطنين دون وسطاء، وبالتالى فإن الأسعار تكون مخفضة عن السلع المطروحة بالأسواق بنسبة كبيرة.

وتساءل "حنفى"، أين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من إقامة مثل هذا المعرض الكبير فى مختلف المحافظات الأخرى؟ ولماذا لا تقوم كل من وزارتى الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية بإقامة عدد كبير من معارض وأسواق المواشى بمختلف محافظات مصر استعداداً لعيد الأضحى المبارك بعد الارتفاعات الجنونية فى أسعار المواشى واللحوم؟

وحذر النائب سيد حنفى طه من عدم تدخل الحكومة لتحديد الأسعار الحقيقية للمواشى واللحوم، مؤكداً أن ترك الحكومة لهذا الملف جعل التجار يقومون بمضاعفة أسعار المواشى واللحوم الحمراء.

وقال النائب سيد حنفى طه، إنه من المعروف أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تمتلك مزارع لإنتاج اللحوم إلى جانب زراعات محمية تابعة لوزارة الزراعة ومزارع لإنتاج البيض والدواجن بأسعار محفضة للغاية مقارنة بالأسعار الخارجية، وبالتالى فإنه يجب على الوزارة مواجهة ظاهرة ارتفاع اسعار المواشى واللحوم مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك لمواجهة جشع التجار ورفعهم للأسعار بصورة كبيرة وغير مبررة.

 


الأكثر قراءة



print