الجمعة، 29 مارس 2024 07:58 ص

وكيل "خطة النواب": سياسة غلق المخابز المخالفة عقاب للمواطن وليس لأصحابها

وكيل "خطة النواب": سياسة غلق المخابز المخالفة عقاب للمواطن وليس لأصحابها لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الثلاثاء، 30 مايو 2023 01:03 م
كتب محمود حسين

شهد اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المنعقد اليوم الثلاثاء، انتقادات عنيفة ضد وزارة التموين وهجوما ضد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، وذلك خلال مناقشة اللجنة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية عن العام المالي 2023/2024.

وشن النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال الاجتماع، هجوما عنيفا على وزير التموين، وأكد أن الوزير لم يدخل لجنة الخطة والموازنة طوال الفصل التشريعي الحالي لمناقشته في موازنات وختاميات وأمور الوزارة .

وأضاف سالم، أن الوزير يتبع سياسة غريبة جدا في شأن معاقبة المخابز المخالفة وهو غلق المخبز لعدة شهور، معتبراً أن ذلك عقاب للمواطنين وليس عقاب لأصحاب المخابز المخالفة، لأن المواطن يضطر للانتقال لمكان آخر بعيد للحصول على احتياجاته من الخبز بعد غلق المخبز كما يترتب على ذلك حدوث تكدس ومشاحنات ومشاجرات بين المواطنين.

وطلب سالم، من اللواء خالد شرف، مساعد وزير التموين للتخطيط والشئون المالية والإدارية، إبلاغ الوزير بتغيير تلك السياسة وقيام الوزارة بتوقيع أقصى عقوبة على المخابز المخالفة بعيدا عن غلق المخبز، لأن ذلك عقاب للمواطن وليس للمخابز.

 
كما طالب وكيل لجنة الخطة والموازنة من مسئولي الوزارة موافاة اللجنة ببيان بعدد المخابز في مصر وعدد المخابز الصادر لها قرار غلق.
 
ورد مساعد وزير التموين بأنه سينقل وجهة نظر النائب مصطفي سالم للوزير، وأكد أن الغرامات التي تنطبق علي أصحاب المخابز المخالفة ليست رادعة وهذا هو ما يؤدي بالوزارة إلى الاتجاه لغلق المخبز كعقاب رادع. 
 
وعقب "سالم" عليه مؤكداً إمكانية قيام الوزارة بتوقيع أقصى عقوبة وزيادة العقوبات المالية لأقصى حد على المخابز المخالفة بعيدًا عن سياسة غلق المخابز.

موضوعات متعلقة :

عقوبات رادعة حددها القانون لإخفاء سلع تموينية .. تعرف عليها

التموين: نتوقع توريد 4 ملايين طن قمح من المزارعين نهاية الموسم الحالى

التموين تعلن ارتفاع توريد القمح المحلى لـ 1.2 مليون طن حتى الآن

وزارة الشباب: موازنتنا انخفضت 100 مليون جنيه ضمن خطة ترشيد النفقات

رئيس خطة النواب: تعديلات قانون "ضريبة الدمغة" تدعم الإنفاق على المشروعات التنموية

مشروعات "استراتيجية حقوق الإنسان".. خطة التنمية 23/2024 تدعم 5 فئات.. وتعظم استثمارات "التعليم" و"الصحة".. إنشاء 950 مدرسة تضم 16 ألف فصل.. تجهيز 26 جامعة أهلية وتكنولوجية.. واستكمال إنشاء وتطوير 181 مستشفى

خطة التنمية لـ23/24 تستهدف زيادة استثمارات الاقتصاد الأخضر إلى 40%..اعرف التفاصيل

الحوار الوطني يستأنف جلساته النقاشية 4يونيو ولقاءات مصغرة لصياغة المخرجات تمهيدا لرفعها..خطة اللجان تشمل دعم مسيرة الإصلاح ببحث أولويات الاستثمار والنهوض بالزراعة والصحة..وكيفية تعزيز العمل الأهلي وتمكين الشباب


print