الإثنين، 06 مايو 2024 09:32 م

النائب عبد السلام الخضراوى: تركيب اشارات مرور بطريق محور العصار لوقف نـزيف الـدماء

النائب عبد السلام الخضراوى: تركيب اشارات مرور بطريق محور العصار لوقف نـزيف الـدماء مجلس النواب - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 23 مايو 2023 11:00 ص
كتبت هند عادل
تقدم النائب عبدالسلام الخضراوى، عضو مجلس النواب،  بطلب إحاطة للسيد وزير النقل بشأن عمل مطبات صناعية وأشارات مرور وكبارى للمشاة بطريق محور العصار - الشارع الجديد، موضحا أن تم الاستجابه من الحكومة وتم البدء فى تركيب اشارات مرور رقمية فى الاتجاهين القادم من كوبرى مسطرد امام شارع الكاوتش ، والقادم من محور شبرا بنها الحر. 
 
الجدير بالذكر أن النائب عبدالسلام الخضراوى تقدم بطلب احاطة اشاد بخطة الطرق الجديدة فى جميع انحاء مصر، وانتقد تصميم وصلة محور العصار التى تمر فى حى شرق، وقال انها تفتقر الى عوامل الامان  ، فى منطقة تكتظ بالسكان وبها كثافة فى  الحركة نظراً لتواجد العديد من المدارس والمستشفى المركزى والعديد من الادارات الحكومية التى ترتبط بمصالح المواطنين ، ولا يوجد مطبات صناعية أو اشارات مرور أو أى وسيلة لتهدئة سرعة السيارات القادمة من محور شبرا - بنها الحر أو القادم من مصر الجديدة عبر كوبرى مسطرد.
 
وأكد الخضراوى لوزير النقل ان هذه الوصلة منذ إنشاء محور العصار ، تشهد حـ,وادث اسبوعياً راح ضحيتها العديد من المواطنين وبالأخص طلبة المدارس فى هذه المنطقة . 
 
وطالب الخضراوى بإنشاء 2 كوبرى مشاة عند تقاطع هذه الوصلة مع شارع ترعة الشابورى وشارع متولى الشعراوى ، ومطبات صناعية ، واشارات مرور لوقف نزيف الدماء جراء هذه الحوادث  .
 

الأكثر قراءة



print