الجمعة، 29 مارس 2024 01:55 م

"تضامن النواب": الزيادة السكانية تسبب حالة من الرعب.. ونوصى باستقلالية القومى للسكان

"تضامن النواب": الزيادة السكانية تسبب حالة من الرعب.. ونوصى باستقلالية القومى للسكان عبد الهادي القصبي
الإثنين، 22 مايو 2023 03:00 م
كتب كامل كامل
قال الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن المواطن المصرى لا يستشعر بأي تنمية بسبب الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن هناك عملية تنمية تحدث فى مصر، لكن بسبب الانفجار السكانى المواطن لا يستشعر بأى تحسن أو معدلات نمو".
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين لمناقشة مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والموازنة العامة للدولة للعام المالي 2023/2024، فيما يخص المجلس القومي للسكان، وسط حضور الدكتور طارق توفيق أمين عام المجلس القومي للسكان.
 
وطالب القصبى، الإعلام وجميع مؤسسات الدولة بالاهتمام بمواجهة الزيادة السكانية، مضيفا:" الأمانة الوطنية تطلب منا مواجهة الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن قضية الزيادة السكانية فعالة ومطروحة علي الحوار الوطني"، مشيرًا إلى أن الزيادة السكانية تؤثر خطر داهم على الدولة في التعليم والتنمية والطرق".
 
 
بدورها قالت هند حازم عضو لجنة التضامن، الزيادة السكانية تمثل رعب للدولة المصرية، مشيرة إلى أن الزيادة السكانية تلتهم التنمية وجميع النمو الذى تحققه الدولة المصرية، مشيرة إلى أنها ستطالب مجلس أمناء الحوار الوطنى باستقلالية المجلس القومي للسكان حتى يتمكن من الزيادة السكانية ".
 
 
 
 

print