السبت، 04 مايو 2024 11:08 م

النائب محمد حمدى موسى يطالب تعظيم الاستفادة من ملف السياحة العلاجية

النائب محمد حمدى موسى يطالب تعظيم الاستفادة من ملف السياحة العلاجية السياحة - ارشيفية
الأحد، 14 مايو 2023 05:00 ص
كتب محمد أبو عوض
تقدم النائب محمد حمدى موسى، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير السياحة بخصوص تنشيط ملف السياحة العلاجية.
 
وقال عضو مجلس النواب، إن السياحة العلاجية من أهم الملفات التي لم تأخذ حقها كما أنها كانت تدار بطريقة غير صحيحة خلال الفترة الماضية، خاصة وأن مصر تمتلك العديد من المقومات التي تؤهلها لأن تحتل المركز الأول في مجال السياحة العلاجية بمنطقة الشرق الأوسط.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه على الرغم من المقومات التى تمتلكها الدولة المصرية لا يتم استغلال هذه المقومات والاستفادة منها في جذب إيرادات ومصادر دخل جديدة للدولة، متابعا:" يوجد ما يقرب من ‏1356‏ عيناً للمياه الكبريتية والمعدنية‏ التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض كالروماتيزم، وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض الجلدية.
 
واستكمل عضو مجلس النواب:" ويوجد حوالي 28 موقعاً يصلح لسياحة الاستشفاء البيئي في محافظات جنوب وشمال سيناء والبحر الأحمر ومطروح والوادي الجديد وأسوان والفيوم وغيرها، كما تمتلك مصر  الكوادر الطبية في كافة التخصصات، بالإضافة إلى مستشفيات ومعامل تحاليل ومنشآت طبية ذات معايير بجودة عالمية.
 
وتساءل عضو مجلس النواب، عن السبب وراء عدم استغلال كل هذه المميزات وجعل هذا النوع من السياحة خارج دائرة الضوء والاهتمام؟.
 
 
 
 

print