الخميس، 02 مايو 2024 06:51 ص

النائب جمال فؤاد يطالب الاهتمام بملف السياحة العلاجية .. ويؤكد: أغلبها يعانى من الإهمال

النائب جمال فؤاد يطالب الاهتمام بملف السياحة العلاجية .. ويؤكد: أغلبها يعانى من الإهمال ارشيفية
الجمعة، 21 أبريل 2023 10:00 م
كتب محمد أبو عوض
تقدم النائب جمال فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، ووزير الصحة، ووزير السياحة، بشان ضعف الاهتمام بالسياحة العلاجية فى مصر.
 
وقال النائب جمال فؤاد، إن مصر تمتلك مقومات وموارد تؤهلها لأن تكون من الدولة المتصدرة في هذا الملف على وجه التحديد، متسائلا عن عدم وجود منتجعات علاجية بالقرب من مناطق الاستشفاء الطبيعى فى العديد من تلك الأماكن، وقلة إقبال رجال الأعمال فى المجال على السياحة العلاجية.
 
 وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر بها ما يقرب من  1300 مكان صالحًا للسياحة العلاجية الاستشفائية، إلا أن الاهتمام ينصب على عدد قليل فقط، إضافة إلى أن معظم اماكن السياحة العلاجية تعانى من الإهمال، مؤكدا أن إعادة مناطق السياحة العلاجية إلى الحياة سيوفر لمصر دخلًا جديدًا وستكون المهيمنة على المركز الأول فى السياحة العلاجية بمنطقة الشرق الأوسط، كما أنه سيساعد على توفير فرص عمل للشباب، من خلال إقامة عدد من المشاريع.
 
وطالب عضو مجلس النواب، وضع حلول تكنولوجية لجذب السياح وتشجيع الإقبال على مصر كمقصد للسياحة العلاجية، ليتم عمل برامج صحية سياحية تأخذ السائح من بلده للعلاج والترفيه فى أن واحد، وإطلاق حملات ترويجية بالخارج، بالإضافة إلى تمهيد الطرق لتسهيل الوصول لاماكن السياحة العلاجية فى الظهير الصحراوى، وأن تكون هناك متابعة أمنية للرحلات العلاجية بها.
 
 

print