الجمعة، 19 أبريل 2024 09:11 م

نواب ينتقدون إعلان رجل أعمال مصرى سحب استثماراته من البلد: هروب من المسئولية الوطنية

نواب ينتقدون إعلان رجل أعمال مصرى سحب استثماراته من البلد: هروب من المسئولية الوطنية مجلس النواب
الثلاثاء، 09 مايو 2023 04:22 م
كتبت نورا فخرى
انتقد عدد من النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، التي تشهد مناقشة الحساب الختامي لموازنة العام المالي 2021/22، حديث أحد رجال الأعمال المصريين عن الاستثمار فى مصر، الأمر الذي اعتبروه مسيء، و هروبا من المسئولية الوطنية.
 
وفي هذا الصدد، قال النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب، أن هناك تصريحات صحفية من أحد رجال الأعمال معلنا" سحب استثماراته من مصر" وهذا يعتبر عدم الاكتراث بالمسئولية الوطنية تجاه البلد فنحن ننتقد الحكومة دائما، ولكن أن نوجه ضربات موجعة للاقتصاد في هذه المرحلة غير مقبول.
 
وأضاف محسب، أن مصر لديها جهاز إداري عقيم، إلا أن البيئة التشريعية مُحفزه وإذا كانت تحتاج لتعديل، مشيراً إلي أن أداء الحكومة ممثلة في وزارة المالية في الموازنة هذا العام أفضل بكثير من العام السابق ، فأصبح الاقتصاد المصري قادرا علي مواجهة الصدمات.
 
وأشار محسب، أيضا الحزم والحسم الذي يتخذه الجهاز المركزى للمحاسبات كجهاز رقابي أوجه لهم الشكر والتقدير رئيسا وأضاء حيث أن 80 % من عمل لجنتى الخطة والموازنة اعتمد على تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات.
 
ولفت محسب، إلي أن الجهاز المركزي للمحاسبات كشف التعدى على أملاك الدولة 24 ألف فدان فلو كان هناك رقابة من وزارة التنمية المحلية فلن يكون هناك تعدى مؤكدا أن قيام كل وزارة بدورها سيحد من التعديات أو تحقيق الخسائر
 
في السياق ذاته، انتقد النائب هشام هلال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، تهديد أحد رجال الأعمال المصريين بوقف استثماراته من البلد، مؤكداً الوقوف خلف القيادة السياسية في مواجهة التحديات و المؤامرات التي تحاك ضد  الدولة المصرية.
 

print