الإثنين، 29 أبريل 2024 09:12 م

برلمانى يطالب تشكيل غرفة متابعة لتوريد القمح وزيادة نقاط التجميع

برلمانى يطالب تشكيل غرفة متابعة لتوريد القمح وزيادة نقاط التجميع القمح - ارشيفية
الإثنين، 24 أبريل 2023 01:00 ص
كتب محمد أبو عوض
تقدم النائب أبو العباس التركى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرى التموين والزراعة، بشأن نقاط تجميع محصول القمح.
 
وقال عضو مجلس النواب، إن موسم حصاد القمح على الأبواب ومن ثم يجب أن يكون الاستعداد على قدم وساق، متسائلا عن وضع آلية محددة لتوزيع النقاط بشكل يضمن عدم التكدس من قبل المزارعين أثناء عملية التوريد.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أنه على الرغم من الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية بالأمر إلا أن هناك بعض الملاحظات ومنها على سبيل المثال أزمة نقاط التجميع، مششدا على ضرورة أن تكون هناك تيسيرات وتسهيلات على أرض الواقع لدعم الفلاح بشكل باشر، خاصة بعد زيادة أسعار التوريد فى لاقتة طيبة من قبل القيادة السياسية.
 
وطالب عضو مجلس النواب، أن تكون هناك متابعة لحظية لما يجرى أثناء عملية التوريد لمنع التكدس، وذلك من خلال زيادة أعداد نقاط التجميع على مستوى كافة المحافظات، وتشكيل غرفة لمتابعة موسم توريد القمح من الوزارات المنوط بها هذا الأمر، وأن يكون لديها أكثر من سيناريو للتعامل مع بعض الملاحظات التى قد تنتج أثناء عمليات التوريد سواء نقاط التجميع أو تحصيل المستحقات أو ما شابه.

الأكثر قراءة



print