الخميس، 16 مايو 2024 10:00 ص

النائب عربي فؤاد يطالب خطة لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية للمحافظات

النائب عربي فؤاد يطالب خطة لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية للمحافظات النائب عربي فؤاد
الأحد، 23 أبريل 2023 07:00 ص
كتب محمد أبو عوض
تقدم النائب عربي فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، حول تعظيم الموارد الذاتية للمحافظات على مستوى الجمهورية.
 
وطالب النائب عربى فؤاد، ضرورة الاستغلال الأمثل للموارد المتواجدة فى كل محافظة، لتحقيق اقصى استفادة من الموارد، وانعكاس ذلك على المواطنين قاطنى كل محافظة، مؤكدا أن الدولة المصرية تمتلك مقومات مختلفة ومتنوعة على مستوى الجمهورية ومن ثم يجب أن يتم تعظيم الاستفادة من هذه الموارد.
 
وأكد عضو مجلس النواب، أن تعظيم الاستفادة من هذه الموارد يساهم بقوة فى زيادة فرص العمل وتوفير مزيد من الاستثمارات وتشجيع المستثمرين، وبالتالى ينعكس هذا الأمر على الخزانة العامة بشكل مباشر، مطالبا التنسيق بين كافة الجهات، وحصر الأصول ووضع رؤية حول كيفية الاستفادة منها لتعظيم المورد، ويتم وضع خطة تهدف لحسن استغلال الموارد بكل محافظة.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تعظيم الموارد الذاتية للمحافظات من أبرز أهداف مشروع قانون المحليات الجديد، وفى ضوء الاعتمادات المالية التى يتم تخصيصها للمحافظات ويتم وضع الخطة الاستثمارية وفقا لهذه الاعتمادات فى حين تعظيم الموارد الذاتية سيساهم ذلك فى زيادة الخطة الاستثمارية للمحافظات بشكل عام، مطالبا تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الموارد والأصول، سواء فى صورة مشروعات قومية ودعم هذا التوجه بشكل عام.
 

print